-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مؤسسة الإقبال للتنمية والإستجابة الانسانية تزرع الابتسامه على وجوه الاطفال وتدشن مشروع إعادة تأهيل حديقة كمران والصادق يتعهد بمليوني ريال


أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل
يوم الخميس.:8/11/2018 نوفمبر


دشنت مؤسسة الإقبال للتنمية والاستجابة الإنسانية بأمانة العاصمة اليوم مشروع إعادة تأهيل حديقة كمران بمديرية الوحدة بالتنسيق مع أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين.


وفي التدشين أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري، بجهود مؤسسة الإقبال في تأهيل وصيانة الحديقة.

وأكد أهمية مساهمة المنظمات ورجال المال في دعم جهود ومشاريع أمانة العاصمة لتحسين مستوى الخدمات الترفيهية وإعادة تأهيل الحدائق والمنتزهات العامة بمديريات الأمانة . منوها بحرص قيادة أمانة العاصمة لتأهيل الحدائق العامة وإيجاد متنفسات للمواطنين.

من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة شركة كمران الأستاذ / أحمد الصادق، تبرع الشركة بمليونين ريال لإعادة تأهيل حديقة كمران وإضافة عدد من الألعاب الترفيهية فيها .. مشيداً بجهود أمانة العاصمة ممثلة بقطاع وصندوق النظافة ودعم مؤسسة الإقبال لصيانة الحديقة.

وعبر الصادق عن مدى سعادة الغامرة وسرورة التام الذي إنتابه حينما رأى البسمة  ترتسم من جديد على وجوه الأطفال في هذه الحديقة التي هي كسائر حدائق الجمهورية اليمنية التي مرت بظروف صعبة وإستثنائية خلال الحرب الراهنة والصراع القائم .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة بأن الظروف الإستثنائية والأوضاع المعيشية الصعبة والواقع العصيب الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ ما يقارب الأربعة أعوام تحتم علينا في شركة كمران دعم ورعاية مشروع إعادة تأهيل حديقة كمران بالحي السياسي كواجب واطني مقدس وضرورة ملحة لإيجاد متنفس ومنتزة  للأطفال والنساء بهدف تخفيف الضغط النفسي على المواطنيين لاسيما سكان الأحياء المجاورة للحديقة .

بدوره أوضح مدير صندوق النظافة بالأمانة محمد عبدالرحمن شرف الدين، أهمية تعزيز التنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والمؤسسات المدنية لتنفيذ عدد من المشاريع بما فيها إعادة تأهيل وإصلاح وصيانة الحدائق والمنتزهات.

وبيًن شرف الدين، أن خطة الصندوق بالأمانة للعام المقبل تتضمن إعادة تأهيل وصيانة أكثر من 20 حديقة ومنتزه عام بمديريات أمانة العاصمة .

فيما أوضح رئيس مؤسسة الإقبال للتنمية فيصل عوض، أن المشروع الذي نفذ على تسع مراحل
يأتي ضمن الأنشطة التنموية والمجتمعية للمؤسسة لتلبية متطلبات المجتمع من خلال الشعور بالمسئولية التي تقع على عاتق منظمات المجتمع المدني ودورها في المساهمة مع القطاع العام للتخفيف عن المواطن في شتى مجالات الحياة ومنها وجود متنفسا للأطفال والنساء والعمل بكل جهد من أجل هذا الرسالة السامية والهدف النبيل.

ولفت إلى أن المرحلتين الأولى والثانية للمشروع شملت مسح ميداني لموقع الحديقة وحصر احتياجاتها وإعداد دراسة هندسية وزراعية، إلى جانب إزالة المخلفات من مرافق الحديقة وأعمال النظافة وإصلاح وترميم سور وبوابات الحديقة وعملية التشجير.

وأشار عوض  إلى أن مؤسسة إقبال تشرفت بتبني مشروع إعادة تأهيل حديقة كمران المرحلة الأساسية وبالتعاون مع مختلف الجهات ومن ثمان مراحل .

وأضاف قائلاً :  إن افتتاح المرحلة الأساسية لا يعتبر إكمال المشروع ويبقى علينا جميعا التعاون لإنجاح المرحلة الأخيرة وتوفير ألعاب ومنظومة ري بالتقطير وشذروان مشيراً بأن عدد أشجار الحديقة مع الشتلات بغلت نحو  850 شجرة .

وثمن رئيس حكومة الشباب محسن الميدان الدور الذي قامت به مؤسسة إقبال وشركة كمران في إعادة تأهيل الحديقة شاكرا كل من ساهم في إعادة تأهيلها .

 حضر التدشين  وكيل أمانة العاصمة لقطاع الثقافة والسياحة والتراث الأستاذ / احمد الملصي ورئيس المجلس المحلي بمديرية الوحدة الاستاذ / خالد الذبحاني والمدير التنفيذي لمؤسسة الإقبال ومدير مكتب رئيس مجلس إدارة كمران الاستاذ محمد الدولة ومدير العلاقات العامة بشركة كمران للصناعة والاستثمار الاستاذ محمد الحاشدي ومدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش وعدد من المعنيين بالأمانة وقطاع النظافة.

تخلل الحفل العديد من الفقرات و عرض فديو روبرتاج عن المؤسسة ومراحل تأهيل المشروع وفقرة إنشادية أعقبها في الختام وتكريم كل من ساهم وعمل على إعادة تأهيل الحديقة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016