-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل يعقد اجتماعه الدوري في وزارة الكهرباء ويناقش سبل تفعيل "مبادرة حياة" لاعادة التيار الكهربائي



أخبار محلية صنعاء /خاص




عقدت حكومة شباب اليمن المستقل في صباح الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة رئيسة الحكومة الاستاذه هناء أحمد  الفقيه ، في مبنى وزارة الكهرباء بالعاصمة صنعاء
وبداء الاجتماع بتهنئة المرة اليمنية باليوم العالمي للمرأة 8 مارس حيث تم التركيز على دورها البارز في المجتمع اليمني .
اقر الاجتماع خطة عمل الحكومة لإحياء ذكرى الصمود 26 مارس المقبل ودخول السنة السادسة من العدوان، التي ستشمل إقامة عدد من الفعاليات، وزيارات للجبهات وأسرى المجاهدين والجرحى وتقديم العون والدعم المعنوي لهم، والمشاركة في فعالية السبعين.

وتم التوجيه خلال الاجتماع من قبل رئيسة الحكومة بتفعيل لجنة السجون والتنسيق بين وزير الداخلية ووزير العدل بحكومة شباب اليمن المستقل للقيام بذلك.

وناقش اجتماع الحكومة تقرير وكيل وزارة الكهرباء للقطاع الفني الاستاذ هاشم زبارة حول مشروع (مبادرة حياة) لإعادة الكهرباء بشكل كامل والتي سوف يعمل على حل العديد من المشاكل ومن أهمها، توريد الطاقة الكهربائية بشكل كامل وطوال 24ساعة، وتخفيض التكلفة بنسبة 60% للخدمات والسلع المقدمة في جميع المجالات الصناعية والخدمية (المصانع والشركات والمستشفيات وغير من المنظمات)
كما تم الاستماع بعد ذلك للأخ / نبيل القطاع مدير عام كفاءة الطاقة في وزارة الكهرباء وقد تم طرح عدد من المواضيع خاص بتوليد الطاقة الشمسية ودور حكومة الشباب في مساهمة إنجاح هذه المشاريع.

حيث تطرق الاجتماع إلى تقرير وزير الداخلية النقيب أيمن الجبري  حول اليوم العالمي للمرور وتم قراءات الإحصائية المرفوعة من إدارة المرور عن الحوادث خلال عام 2019 م.

وناقش وزير التربية والتعليم الأستاذ  أنس سيف حول قضية المرحوم الأستاذ/ فيصل نتيجة الاعتداء من قبل أحد ولي أمر طالب داخل المدرسة بالصفع التي أدت للوفاء بسبب دخول الأستاذ فيصل بأزمة قلبية نتيجة رد الفعل من الإهانة التي تلقها أمام طلابه وداخل الصرع التعليمي دون تدخل إدارة المدرسة في ذلك وقد تم اعتماد الإعانة والمعونة المقدمة من وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقاذ بشكل شهري ، كما انه تم تقديم الدية من قبل الجاني التي دخل فيها الحكم القبلي.

كما تم تقديم مقترح من رئيسة الحكومة بان يتم العرض لوزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ على أن يتم تقديم الامتحانات وأنهاء الفصل الدراسي قبل الموعد المحدد في جدول وزارة التربية والتعليم، تجنبا بالإصابة بالأمراض المعدية مثل كرونا.

واستعرض وزير الأوقاف الاستاذ محمد الزافني حول منع الحجاج هذه السنة من تأدية فريضة الحج نتيجة انتشار كورونا المنتشر في السعودية، وقد اقترح وزير الأوقاف أن يتم الإعلان عن مبادرة الطوف حول بيوت الفقراء والمحتاجين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة.

واستمع المجلس إلى تقرير وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذه  نجوى السبلاني حول اللقاء بوكيل قطاع القوى العاملة الدكتور / نبيل الصهيبي الذي أبدى استعداده لتسهيل الأعمال لحكومة الشباب بما يخص قطاع القوى العاملة في كافة المجالات والإسهام في تكامل الأداء وإنجاح أهدف الحكومة.

وقدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله الضبيبي تقريرا حول الندوة العلمية التوعوية حول مرض الفشل الكلوي تحت عنوان (بين الألم والأمل يقف الفشل) الذي أقيم في جامعة المستقبل كمشروع تخرج لطلاب كلية الأعلام التي حضرها عدد من الأشخاص المختصين.

وناقش مجلس الوزراء الإمكانيات التي عملتها وزارة الصحة بحكومة الانقاذ لمواجهة دخول فيروس كورونا عبر المنافذ الجوية والبحرية ووجه الوزارة بعمل حجر صحي في جميع المنافذ البرية.
ووجهت رئيسة الحكومة وزير الصحة بالتنسيق للنزول إلى المنافذ البرية وتفقد الحجر الصحي ومركز زايد ومعرفة ماهي الإمكانيات الموجودة وعمل توثيق أعلامي يتم من خلالها طمأنت الموطنين بالإجراءات المتخذة في المنافذ.

واستمع المجلس لتقرير وزير الاتصالات المهندس شرف الأبيض  حول الندوة العلمية لطلاب الهندسة التي سوف تقام في الجامعات والتي تم التنسيق لها مع قيادة قطاع الاتصالات وذلك بهدف ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي وتعزيز المفاهيم والمعارف النظرية لدي طلاب الهندسة تخصص اتصالات وتقنية معلومات.

كما تم الاستماع إلى تقرير وزيرة الكهرباء الاستاذه حنان الحبابي حول المواقع التي بداء تغذيتها حالياً عبر الخط الساخن من محطات التوليد (حزيز – ذهبان) والمناطق التي تم تغذيتها.









https://ar-ar.facebook.com/iyygover/

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016