-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس وزراء حكومة شباب اليمن يعقد اجتماعه الدوري بالعاصمة صنعاء


أخبار محلية صنعاء /خاص 

🌐  حكومة شباب اليمن المستقل

         الثلاثاء 18/8/2020 

ناقش مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيسة المجلس الاستاذة 

هناء أحمد الفقيه ، المواضيع المدرجة في جدول أعماله، ومستجدات المشهد الوطني خصوصا ما يتعلق باضرار السيول التي شهدتها أمانة وعدد من محافظات الجمهورية .


واستمع المجلس إلى تقرير مقدم من وزير الاتصالات المهندس شرف الأبيض حول اطلاق تطبيق "كورنا ١٩" والجوانب المتعلقة بهذا التطبيق . وقدم وزير الإعلام الاستاذ يحيى الرازحي رؤية الوزارة للنهوض بالجانب الإعلامي وتمكينه بشقيّه العام والخاص، لمجابهة تحديات العصر الحديث وكذلك مواجهة العدوان وبشكل يخدم الجمهورية اليمنية وأهدافها، دون التفريط بالحريات الإعلامية، وبما يحمي عمل الإعلاميين.


كما استعرض الاجتماع تقرير وزير الأوقاف الاستاذ محمد الزافني حول تفعيل واستعادة أموال وأراضي الأوقاف بأمانة العاصمة خاصة فيما يتعلق بخط الخمسين واستعادة عددا من الأراضي الخاصة بالأوقاف المغتصبة من قبل المواطنين واتخاذ عدد من الإجراءات ازاها. وثمن مجلس الوزراء  الجهود والمهام التي تبذلها وزارة الأوقاف وما تقوم به من أعمال.


كما أستمع المجلس إلى التقرير المقدم من وزيرة الصناعة الاستاذة رحاب حول اسعار المواد الغذائية والخطط التي من الممكن تفعيلها للرقابة على الأسعار لمساندة قطاع الصناعة وأشار التقرير الى ان انه تم اغلاق 9 محلات غير ملتزمة بالأسعار من قبل اللجنة.


كما تم الاستماع الى التقرير المقدم من وزيرة الكهرباء الاستاذة حنان الحبابي حول تنفيذ عدد من المشاريع لإعادة تفعيل المنظومة وأعمال الصيانة لخطوط النقل وإعادة تشغيل عدد من المحطات في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

كما تم الاستماع الى تقرير وزير المالية الاستاذ عمربامعلم حول الزيارة الميدانية لرئاسة مصلحة الضرائب ومناقشة سبل التعاون بين حكومة شباب اليمن المستقل ومصلحة الضرائب بخصوص تسهيل إجراءات ووضع عدد من المقترحات المقدمة من اللجنة الاقتصادية لحكومة شباب اليمن المستقل التي تساعد المستثمرين داخل البلاد على النهوض والمساهمة في تفعيل الاقتصاد الوطني.


كما تم الاستماع إلى تقرير وزير الخدمة المدنية الاستاذ صالح بابقي حول الإشكاليات التي تواجه الوزارة وعدم تفعيل قانون التقاعد بما يسمح بالتوظيف لخريجي الجامعات وكذلك المتعاقدين .


كما قدمت وزيرة الخارجية الاستاذة نجوئ العمراني تقريرا عن لقاء وفد حكومة شباب اليمن بوزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار وعن الرؤية المقدمة من الوزارة لإيقاف الحرب في اليمن.


وتم الاستماع الى التقرير لجنة الطوارئ والكوارث ونتائج النزول الميداني للمنازل المتضررة بمدينة صنعاء القديمة بالإضافة إلى حضور ورشة العمل التي نظمتها أمانة العاصمة لمواجهة الكوارث ووضع عدد من المقترحات حول المشكلة ولو بشكل جزئي بحسب الامكانيات المتاحة .


وأدان مجلس الوزراء ما أقدمت عليه دولة الإمارات من تطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم وكذلك انتهاكاته الجسمية لحقوق الإنسان في سجون سرية في عدن وبقية المحافظات المحتلة .. مطالبا الكشف عن مصير القابعين في تلك السجون.

وحمل المجلس دولتي العدوان والاحتلال حكومة هادي كامل المسئولية تجاه تلك الممارسات الهمجية بحق أبناء المحافظات والمناطق المحتلة وعبث المحتلين ونهبهم للثروات النفطية والغازية فيها .



https://ar-ar.facebook.com/iyygover/

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016