-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أقامت يوم أمس الأربعاء جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع حفل تكريمي للمع الإعلاميين من قناة يمن اليوم وابرز المنشدين وقد اشاد الجميع بدور الذي يقوم فيه القاضي الأكوع بزرع الابتسامة ودفع حافز معنوي لكل المبدعين.

 

أخبار ثقافة وفن صنعاء /نجيب الكامل




جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع أقامت يوم الأربعاء في العاصمة صنعاء احتفالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام على خير البشرية محمد ابن عبدالله نور الانوار وخير الأنام صلى الله عليه وسلم على آله و صحبه أجمعين

وفي الاحتفالية التي حضرها مستشار رئيس الجمهورية البرفسور عبدالعزيز الترب ووزيرا الثقافة والسياحة عبدالله أحمد الكبسي واحمد العليي القاء رئيس جمعية المنشدين اليمنيين ، رئيس الاتحاد العربي للثقافة والابداع القاضي البديع علي بن محسن الأكوع كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين وثمن تفاعلهم اللافت وحضورهم الكريم لإحياء هذه المناسبة العظيمة والذكرى المباركة.

واكد الأكوع على أهمية احتفاء اليمنيين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة التي تاتي واليمن خاصة والامة العربية والإسلامية عامة تمران بظروف استثنائية ومرحلة مفصلية انسلخت فيها بعض الأقطار العربية عن هويتها الإسلامية وتجردت عن مبادئها وقيمها بعد أن ارتمت في أحضان أعداء الأمة .

وقال القاضي علي اننا في جمعية المنشدين اليمنيين والإتحاد العربي للثقافة والإبداع حريصون كل الحرص على الاحتفاء بذكرى الهجرة المقدسة كل عام هجري منذ تاريخ تأسيس الاتحاد و الجميعة قبل ثلاثون عام رغم الظروف الاستثنائية والواقع العصيب الذي تمر بها الجمعية والإتحاد بفعل العدوان السافر والحصار الجائر الذي تتعرض له اليمن منذ ما يقارب الستة أعوام.

الحاضرون في الفعالية التي عقدت صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء ، أشادوا بالدور الريادي الكبير لرئيس جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع القاضي البديع على بن محسن الاكوع في دعم الثقافة والحفاظ على التراث الانشادي اليمني وتأصيل الهوية اليمنية من الاندثار والضياع .

وثمنوا الاهتمام الدائم والرعاية الكاملة والتكريم المتواصل الذي يولية ويقدمه الاكوع على رأس جمعية المنشدين والاتحاد العربي لرواد ورائدات الثقافة والإعلام والفن والإبداع في عموم محافظات البلاد .

وألقيت في الاحتفالية كلمات تؤكد على أن المخرج من المأزق الذي تعيشه البلاد العودة إلى كتاب الله والتمسك بهدي سيدنا النبي ومواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد شعوب الأمة والدعوة إلى التسامح والتعايش والتعاون مع أجل الوطن.

وذكرت إن الهجرة النبوية دعوة للتصالح والتسامح ومراجعة الذات والتزود بزاد التقوى وحب الاوطان ووقف نزيف الدم والاقتتال بين ابناء الأمة الواحدة.

تخللت الفعالية الخطابية العديد من الفقرات الانشاديه والتراثية التي أحياها كوكبة من ألمع نجوم الانشاد اليمني في جمعية المنشدين اليمنيين .

وفي ختام الفعالية كرمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع عددا من رائدات ورواد الثقافة والاعلام والفن والابداع في اليمن بقلادة ودرع الجمعية والاتحاد العربي من الدرجه الاولي بالإضافة منحهم شهائد تقديرية ومبالغ مالية رمزية تقديرا لدورهم الريادي في خدمة الثقافة والفن والإبداع في اليمن مبنية أسماء المكرمين على النحو التالي :

الشيخ الحافظ على حسن عزمان

الإعلامي القدير أحمد الكبسي

الإعلامية القديرة داليا دائل
المنشدة القديرة إصلاح السياغي
الاستاذ القدير علي احمد اللوزي
الإعلامية القديرة عبير الزوقري
الإعلامية القديرة غادة الدكاك
الاستاذ القدير كمال الصعفاني
الإعلامي القدير مختار الخطيب
الإعلامي القدير محمد منصور
المنشد المبدع هاشم الكبسي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016