-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدشين حملة بيطرية لمكافحة الطفيليات الخارجيه والداخليه بمشاركة مجتمعية بمحافظة ذمار

 


أخبار محلية ذمار /نبيهة محضور
28/2/2921




دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم حملة بيطرية لمكافحة الطفيليات الداخليه والخارجيه التي تصيب الثروة الحيوانية .

تستهدف الحملة التي تأتي بمشاركة مجتمعية وتستمر 15 يوم ، 200 ألف رأس من الأغنام والماعز والأبقار بجميع مديريات المحافطة .

وأوضح المهندس حافظ الجنيد القائم باعمال مدير عام مكتب الزراعة والري أن الحملة تأتي في إطار توجهات المكتب لتفعيل المشاركة المجتمعية وتشجيع المزارعين للاهتمام بالثروة الحيوانية وحمايتها من الطفيليات الداخليه والخارجيه.

كما حث الجنيد مدراء الفروع بتسهيل المهام للفرق المشاركة وتفعيل وتشجيع المجتمع بالعمل علي نجاح الحملة وتعزيز التعاون والتكافل في أوساط المجتمع الزراعي .
وأشار إلى تنفيذ العديد من الحملات بمشاركة مجتمعية عبر الأطباء البيطريين وعمال صحة الحيوان والمرشدين البيطريين المحليين من المجتمع والذين سبق تدريبهم لضمان الاستمرارية وتقديم الخدمة البيطرية بأقل التكاليف وبأسرع وقت لتواجدهم في كل مناطق المحافظة.
ولفت الجنيد إلى أن 80 طبيبا بيطريا ومختص وعمال صحة حيوان ومرشدين بيطريين محليين موزعين على 120عزلة، يشاركون في تنفيذ الحملة والتي سيليها مرحلة ثانية تشمل بقية عزل المديريات
وحث الفرق الميدانية على بذل أقصى الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في مكافحة الطفيليات الداخليه والخارجيه التي تصيب الثروة الحيوانية .
وثمن الجنيد دور الإدارة العامة لصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري وإسهامها في تقديم كمية من العلاجات المخصصة للحملة.

من جانبه أوضح مدير إدارة صحة الحيوان بمكتب الزراعة الدكتور عبده المقدم، أن الحملة تهدف إلى جانب معالجة الثروة الحيوانية تدريب المزارعين على طرق المعالجة والتوعية والإرشاد، بالطرق الوقائية من الإصابة بالمرض من خلال نظافة الحيوانات ورفع مستوي المناعة ضد الاوبئة الفتاكة لثروة الحيوانية
ودعا مربيي الثروة الحيوانية إلى سرعة معالجة مواشيهم لوقايتها من الأمراض التي تتسبب في نفوقها ..
لافتا إلى أهمية رعاية وتربية المواشي وعدم ذبح الإناث في تغطية الاحتياج والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

حضر التدشين مدير ادارة الثروة الحيوانية المهندس حسين العزاني
والدكتور مسعد القطريفي قسم الحملات البيطرية
ومندوب اللجنة الزراعية محمد البربري
ومدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات المستهدفة وعدد من مدراء الإدارات والمختصين بالمكتب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016