-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة يؤكد الحرص على تقييم الأداء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين



أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الاحد /٢٥/ يوليو/( ٢٠٢١م) 




 أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة حرص قيادة الوزارة على تقييم العمل والأداء بما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتعزيز الرقابة على الأسواق وكذا تطوير الصناعات الوطنية وتشجيع الصناعات الصغيرة .






وأشار الوزير الدرة خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بديوان عام الوزارة بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي والوكلاء ومدراء العموم والموظفين في القطاعات والإدارات العامة إلى جهود الوزارة لتشجيع التوجه نحو الصناعات الغذائية والدوائية وإنشاء المناطق والمجمعات والمدن الصناعية وتسهيل الاستثمار وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر فيما يتعلق بالصناعة والتجارة.. 


ولفت إلى ان الوزارة تستعد لتنفيذ مناطق صناعية في عدد من المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية من خلال توفير اراضي لها .. معلنا  ان الوزارة تسلمت أوليات انشاء المنطقة الصناعية بمحافظة صعدة لاستكمال الإجراءات اللازمة لها خلال الأيام القادمة .


وثمن جهود المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة ومكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات لخدمة المواطن وتوفير السلع والبضائع بالمواصفات والأسعار المناسبة .. مشيدا بهذا الصدد بدور العمليات الرئيسية وغرف العمليات في المكاتب والفرق الميدانية المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.  


وشدد وزير الصناعة والتجارة  على ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق والأسعار وجودة وصلاحية السلع والتكامل بين مكاتب الوزارة والمجالس المحلية انطلاقاً من دورها التنفيذي والرقابي والإشرافي واختصاصاتها وصلاحياتها المحددة بقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.


ونوه إلى ان الوزارة تعمل على تطوير العمل وتحديث الأداء في كافة القطاعات والاستفادة من التجارب والتطورات في الجوانب الفنية والتقنية للارتقاء بمستوى العمل.


وحث على مضاعفة الجهود والعمل التكاملي لتنفيذ خطط الوزارة وبرامجها واهدافها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة وبما يصب في خدمة الشعب اليمني الصابر والصامد في مواجهة العدوان .


ونوه بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الحبهات على قوى الشر والعدوان والإجرام دفاعا عن الوطن وحريته وكرامته وسيادته واسنقلاله.


وتقدم وزير الصناعة والتجارة باسمه وكافة منتسبي الوزارة بالشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط على دعمه وتفاعله مع خطط الوزارة ومشاريعها التطويرية في قطاعاتها والمؤسسات والهيئات التابعة لها. 


من جهته تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى توجه الدولة والحكومة لدعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعات المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.


وأكد أن قيادة الوزارة لن نالوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم للموظفين الصامدين والذين يواصلون العمل وبذل الجهد لخدمة الوطن والمواطن وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل الكوادر العاملة في الوزارة ومكاتبها وفقا للأولويات والاحتياجات الفعلية بما يسهم في الارتقاء بالعمل.


وحث الهاشمي على مواصلة استنهاض القدرات المتاحة لاستمرار تفعيل الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم الأهداف المشتركة في القطاع الصناعي وكذا المصلحة العامة للمواطن والتخفيف من معاناته جراء استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.


من جهته استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني تقرير حول نشاط القطاع ومكاتب الوزارة في امانة العاصمة والمحافظات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك والجهود المبذولة للرقابة على الأسعار والأسواق والنزول من قبل الفرق الميدانية المناوبة. 


ولفت إلى ان عنليات الوزارة تلقت أكثر من مائة و٨٨ بلاغا حول مخالفات متنوعة تتعلق بارتفاع أسعار ومواد منتهية الصلاحية وغش تجاري ونقص وزن الخبز وارتفاع أسعار اللحوم.. مبينا أنه تم عكس هذه البلاغات إلى مكاتب الوزارة في امانة العاصمة والمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 


وأشاد الوكيل الغرباني بجهود غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات وكذا المكانب المتفاعلة في تنفيذ مهام النزول الميداني والرقابة والضبط للمخالفين .


حضر اللقاء رئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة بالوزارة منذر الشرجبي .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016