-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دورة تدريبية بوزارة الصناعة خاصة بالمعيار الدولي للتقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الثلاثاء / ٢٤ /أغسطس( ٢٠٢١م) 





 بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بالمعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم تنظمها وزارة الصناعة والتجارة.  


تهدف الدورة على مدى ثمانية أيام إلى رفد ٤١ من كوادر الوزارة من مختلف القطاعات وأعضاء لجنة تبتي وتطبيق المعايير الدولية بمهارات ومعارف حول المنشآت الصغيرة والمتوسطة وعرض القوائم المالية والتغيرات في حقوق أصحاب الملكية وقوائم الدخل المالي الموحدة  والمنفصلة والأدوات المالية الأساسية والسياسات المحاسبية والتقديرات والأخطاء والاستشارات في المشروعات المشتركة والزميلة والعقارات الاستثمارية.


وفي الافتتاح بحضور مستشار الوزارة الدكتور محمد المداني أشار مدير عام الشركات بوزارة الصناعة والتجارة ابراهيم السياني ومدير عام الموارد البشرية عبد الرزاق الحمزي ومدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات عبد الله هايل إلى أهمية هذه الدورة في تطوير مهارات وقدرات كوادر الوزارة في مجال المعايير الدولية للتقارير المالية ورقابة الجودة والارتقاء بمهنة المحاسبة والمراجعة وتطبيقها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


وأكدوا أن الوزارة تعمل على تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية في مختلف المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم .


ولفتوا إلى ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد المُحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني باعتبارها من أهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي في البلاد وتلعب دور أساسي في تنمية عجلة الاقتصاد والإنتاج المحلي مما يحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والخدمات الأساسية.


وحثوا المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق كل ما سيتلقونه من مهارات ومعارف في الواقع العملي والميداني بما يسهم في تطوير العمل والأداء وتعزيز الاستخدام الأمثل والتطبيق الجيد للمعايير الدولية  .


حضر الافتتاح مدير إدارة التدريب بالوزارة رائد القاضي والمدرب الدكتور عبد السلام المخلافي. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016