-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة خطط وأنشطة حماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية

 


 




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

السبت /٢١ /أغسطس (٢٠٢١م) 


 ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خطط وأنشطة حماية الملكية الفكرية والصعوبات والاشكالات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها .


وفي الاجتماع بحضور مستشار الوزارة لحماية الملكية الفكرية محمود النقيب ومدير عام الشركات التجارية ابراهيم السياني استعرض مدير عام حماية الملكية الفكرية عبد الرزاق السروري تقرير حول نشاط الإدارة ودورها في حماية الملكية الفكرية وآليات تسجيل العلامات التجارية والفحوصات الفنية ومستوى انجاز معاملات الشركات التجارية والصناعية  والمواطنين ومسارات العمل . 


وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية التقييم الدوري لأداء الموظفين لتلافي السلبيات والقصور ومعالجة أي اختلالات. 


وحث على الاستفادة من تجارب الآخرين وقاعدة البيانات المحلية والدولية وابتكار حلول إبداعية وتوحيد معايير الفحص الفني والالتزام بتنفيذ الإجراءات القانونية .. مؤكدا حرص الوزارة على تبسيط الإجراءات في عمليات التسجيل للعلامات وحفظ حقوق كافة الجهات والشركات والمؤسسات .


وشدد على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتكربم المبرزين ومحاسبة كل من يقصر في عمله واحالة المتلاعبين إلى المجلس التأديبي . 


ووجه باستكمال عملية الربط الشبكي لتبادل المعلومات والتنسيق بين مختلف الادارات العامة فيما يتعلق بالشركات والوكالات والعلامات التجارية .


وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة لاتمتة خدمات الوزارة بشكل كامل بما يسهم في تبسيط الاجراءات أمام المواطنين وكافة المستفيدين من خدماتها. 


ولفت إلى أهمية نشر الوعي حول طرق وآليات تسجيل العلامات التجارية وأهميتها في الحفاظ على حقوق الآخرين.. مبديا استعداد الوزارة لمعالجة أي صعوبات سواء في الجوانب الإدارية والمالية والتدريب والتأهيل للكوادر ومراجعة القوانين والرفع بالتعديلات القانونية اللازمة. 


حضر الاجتماع مدير عام الشئون القانونية شكري العبسي ومدير عام نظم المعلومات اروى القباطي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016