-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاتحاد العام والغرف التجارية يقر إستراتيجية الاتصال الجديدة




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

السبت [07/اغسطس/2021]



أقر الاتحاد العام للغرف والغرف التجارية الصناعية إستراتيجية الاتصال الجديدة الهادفة إلى تطوير وتحديث قنوات ووسائل الاتصال الخاصة بها.

وفي الحلقة النقاشية التي عقدت برئاسة مدير عام الاتحاد محمد قفلة، استعرض الدكتور طه المحبشي المسودة الأساسية للاستراتيجية، أمام المشاركين من الحضور في مقر الاتحاد وكذا المشاركين من الغرف عبر برنامج الزوم.

وتطرق إلى أهم ما جاء في إستراتيجية الاتصال، ونقاط القوة والضعف للاتحاد فيما يتعلق بالبنية الوظيفية والمالية وتأثير ذلك على عملية الاتصال مع الآخرين.

ولفت إلى أنه تم عمل تقييم عام للأداء الإعلامي والعلاقات العامة للاتحاد والوسائل المستخدمة قبل صياغة الإستراتيجية وكان هناك قصور واضح.

وأوضح أنه تم إعداد خطة تفصيلية للمهام الإعلامية والتنفيذية الإستراتيجية التي ستعمل في نهاية المطاف على تحسين عمل الاتحاد والغرف وتواصلها مع الداخل والخارج، بما يخدم القطاع الخاص.

من جانبه ثمن مدير عام الاتحاد محمد قفلة، دعم منظمة العمل الدولية للغرف التجارية لتعزيز قدراتها وإمكانياتها الفنية والاتصالية.. مؤكدا أهمية الإستراتيجية لتفعيل عمل الاتحاد والغرف التجارية بحيث تنهض بعملية التواصل والاتصال مع الداخل والعالم الاقتصادي الخارجي.

 






وشدد على ضرورة مشاركة الجميع في تنفيذ هذه الإستراتيجية التي تعني بقضايا الجميع.

وكان ممثل منظمة العمل الدولية علي دهاق، استعرض أهداف المشروع الخاص بتطوير إستراتيجية الاتصال وتحديث بيانات الغرف التجارية الصناعية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تفعيل نشاط الاتحاد والإستراتيجية هي مدخل لشركات الأعمال لتتمكن من إرسال المعلومات والتواصل مع المحيط الخارجي والداخلي.

وقال " إنه  نتيجة الظروف التي حدثت باليمن وانقطاع الغرف عن التواصل مع بعضها أو مع العالم الخارجي، كان من الضروري وجود مثل هذا المشروع".

فيما أشارت مديرة إدارة سيدات الأعمال في الاتحاد العام الدكتورة نجاة جمعان وعدد من ممثلي الغرف التجارية والصناعية في المحافظات ورجال الأعمال، إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ هذه الإستراتيجية.

وأكدوا ضرورة توفير موارد مالية لتنفيذ الإستراتيجية وخطتها التنفيذية.. لافتين إلى أهمية دور الاتحاد كمظلة للقطاع الخاص وحلقة وصل بين الغرف التجارية والعالم الخارجي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016