-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أقامت الإدارات العامة النمطية بوزارة الداخلية فعالية احتفائية بمناسبة يوم الولاية





أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 



نظمت الإدارات العامة النمطية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام على عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته وشجاعته واستبساله في نصرة الحق ومواجهة الباطل.

وأكد أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، امتداد لولاية الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبراً يوم الولاية، محطة تربوية لتجديد الولاء لله تعالى ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

وعبر اللواء المرتضى عن اعتزاز الشعب اليمني بولاية الإمام علي عليه السلام من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى، ما يعكس الحب والارتباط الوثيق لليمنيين بالإمام علي.

وأوضح أن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعود إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى .. منوها بالانتصارات التي تحققت على مستوى الجبهات ومختلف المسارات.

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد لعمليات الشرطة اللواء عبد الكريم المخلافي وعدد من قادة ومدراء العموم بوزارة الداخلية، تطرق مدير الشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد عبد الله المداني إلى سيرة الإمام علي وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين الإسلامي.

وأكد أهمية أن تكون توجيهات الإمام علي عليه السلام، ملهمة للأمة في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.

من جانبه أكد الناشط الثقافي الدكتور حمود الأهنومي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.

وأكد الدكتور الأهنومي أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها .. وقال" إذا سقط مبدأ الولاية، سهل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها".

وأضاف "إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة".

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد، عبرتا عن عظمة الذكرى.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016