-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بنك التسليف التعاوني والزراعي يدشن اطلاق تحديثات محفظة موبايل موني





أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الأحد / 5/ سبتمبر (2021م) 






دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي اليوم فعالية اطلاق تحديثات محفظة موبايل موني بهويتها الجديدة "موبايل موني – بنك بمحفظتك" .

وفي التدشين أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أهمية اطلاق مثل هذه التحديثات لتطوير الجوانب المصرفية لبنك التسليف التعاوني والزراعي والذي يعد بنكا رائدا في العمل المصرفي لتميزه في قيادته وكوادره.

وأشار إلى أهمية هذه التطويرات وتدشين أنشطة ومشاريع جديدة لأن الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد بحاجة ماسة إلى مثل هذه التحديثات نتيجة الإجراءات الظالمة التي يعاني منها الشعب بسبب العدوان ومرتزقته نتيجة طباعة عملات بدون غطاء دون غطاء.

وأوضح الوزير الدرة  أن اللجنة الاقتصادية العليا والبنك المركزي اليمني والوزارات المعنية منها الصناعة والمالية اتخذوا جملة من التدابير والمعالجات لمنع التعامل بهذه العملية الغير قانونية  والذي أثبت نجاح وحافظ على قيمة العلة في المناطق المحررة مقارنة مع المناطق المحتلة .

وبين أن طباعة العملة غير القانونية





 ومحاولات العدوان في احداث إشكالات واربكاك السوق المحلية من خلال طباعة حجم كبير من العملية يشابه مع العملة القديمة، يحتم علينا أن نتجه إلى التعامل مع العملة الالكترونية والذي سيقطع كل المؤامرات الاقتصادية التي تحاول التأثير على الاقتصاد الوطني .

وأشار الدرة إلى أنه كلما عجوزا عن تحقيق انتصارات في الجانب العسكري ركزوا على احداث خلل في الجانب الاقتصادي.. مؤكدا بأن المؤسسات والشركات الرائدة هي التي ستتجه نحو التعامل في الريال أو العملة الالكترونية للحد من المخاطر التي تتعرض لها بسبب العراقيل التي وضعها العدوان والمرتزقة,

وشدد على ضرورة أن يكون هناك نوع من الثقة عن طريق والترويج لهذه الخدمة وتوعية المجتمع بأهمية التوجه لاستخدام مثل هذه التحديثات والخدمات المصرفية الحديثة بما يعزز من الثقة بين البنك وعملائه .

ولفت وزير الصناعة إلى أهمية هذه الآلية للحد من الإجراءات التعسفية التي يمارسها العدوان ومرتزقته في المنافذ الجمركية والذي يمنعون ويحتجزون المبالغ الكبيرة الخاصة بالتجار ، حيث أن التعامل بالمجال الالكتروني سيتيح الفرصة للشركات والقطاع الخاص ممارسة الأنشطة التجارية بسهولة وتحميهم من الابتزاز والمخاطر .


ودعا الوزير القطاع الخاص والغرفة التجارية والشركات والمؤسسات الحكومية للتوجه نحو التعامل الإلكتروني في تسديد الرسوم أو دفع أو تحصيل المبالغ أسوة ببقية الدول .

 وأفاد بأن وزارة الصناعة شكلت لجنة لإعداد قانون التجارة الالكترونية واللجنة هذه تضع اللمسات الأخيرة وستشارك فيها الجهات المعنية كالبنك المركزي اليمني وجميعة البنوك وجمعية الصرافين ووزارة المالية والجهات الأخرى بحيث يتم عرضه على مجلسي الوزراء والنواب ليتم إقراره بمشروع قانون ، لكي تكون هناك أنظمة تحمي الحقوق في التعاملات الالكترونية  لتفادي الإشكاليات في السابق.

من جانبه أكد وكيل قطاع الرقابة على البنوك في النبك المركزي اليمني سامي علي السياغي أهمية الشراكة المجتمعية وكيفية الاستفادة من خدمات المحافظ الالكترونية والتي تسهم في الحد من حجم الخسائر الاقتصادية نتيجة المتغيرات في الجانب المالي والمصرفي ودورها في توفير الوقت والجهد وتجنب المخاطر وغيرها.

وأشار إلى أهمية تدشين مثل هذه الخدمات الالكترونية الحديثة لخدمة القطاع الخاص والتأسيس لقاعدة بيانات لاستقطاب عملاء جدد وتوسيع الأنشطة المصرفية والتعاملات البنكية.

فيما تطرق مدير عام أنظمة المدفوعات بالبنك المركزي يحيى أحمد الخطيب إلى دور التحديثات الإلكترونية والتطوير في المجال المصرفي لخدمة الجوانب التجارية والمعاملات البنكية في البلاد .. مبينا أن المرحلة تتطلب المزيد من التحديث المستمر حيث أن البنك اليمني المركزي يسعى الى تشجيع مثل هذه التحديثات.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس حرصه على دعم خطط وبرامج التطوير للعمليات المصرفية والأنشطة المصرفية المختلفة كونها تخدم الجوانب التجارية والصناعية بشكل عام.

ولفت إلى أن القطاع المصرفي في حاجة ماسة لمثل هذه التحديثات والتطوير المستمر بما يجب القطاع التجاري الكثير من المخاطر حيث أن تلك التحديثات تقدم الكثير من التسهيلات للتجار خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية.

وكان رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي إبراهيم الحوثي أعلن في بداية التدشين إطلاق تحديثات محفظة موبايل موني بهويتها الجديدة ( موبايل موني – بنك بمحفظتك) .

وعلى هامش التدشين كرم وزير الصناعة والتجارة ومعه رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي عددا من الشركات والمؤسسات من عملاء بنك التسليف التعاوني والزراعي .

.........................//

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016