-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة يعلن تحديث القائمة السعرية والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى



أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

تصوير /فؤاد الحرازي 

السبت /12/سبتمبر (2021م) 








أعلن قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة اليوم تحديث القائمة السعرية والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى .


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء  بحضور الأمين العام للمجلس المحلي لامانة العاصمة أمين جمعان ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني .







وفي المؤتمر الصحفي اوضح الوكيل الغرباني ان القائمة السعرية التي تشمل أكثر من ٤٣٠ صنفا من المواد الغذائية والأساسية والاستهلاكية تم إعدادها بالتنسيق مع القطاع الخاص ممثلا بالاتحاد العام للغرف التجارية وكذلك بالتشاور والتنسيق مع كافه مكاتب الصناعه والتجارة في امانه العاصمه وبقيه المحافظات .. لافتا إلى أنه تم  إعداد  نموذجين الاول لأمانه العاصمة والثاني لبقيه المحافظات. 


وأشار إلى أنه سيتم تحديث القائمة السعرية تباعا واضافة أصناف جديدة لها كما تم اعتماد تطبيق الكتروني يسهل للجميع الاطلاع ومتابعه القائمة السعرية والابلاغ أيضا عن أي مخالفات عبر هذا التطبيق المتاح تحميله عبر متجر جوجل بلاي.


ولفت إلى انه تم تشكيل غرفه طوارئ  مستمره بالوزاره وتم التنسيق المستمر مع القطاع الخاص  وحثهم على الاستيراد وتوفير مخزون غذائي .


وأعلن انه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز في نطاق امانه العاصمة ومحافظه الحديدة ٤٠٠ ريال وللمخابز الاليه و للأفران الشعبية بسعر ٤٥٠ ريال وبقيه المحافظات ٤٥٠ ريال للأفران الاليه وخمسمائة ريال للأفران الشعبية .. داعيا وسائل الإعلام إلى التعاون في تعزيز وترسيخ ثقافه شراء رغيف الخبز والروتين بالكيلوجرام واجزائه.


وأكد أن هذه الإجراءات تاتي انطلاقا من توجيهات فخامة الأخ رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وتوجيهات حكومة الإنقاذ ونظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار غاشم والإجراءات اللامسئولة والكارثية من قبل حكومة المرتزقة في تدير البنية الاقتصادية والتي كان آخرها رفع الدولار الجمركي بنسبة 100% .


وبين الغرباني أن القائمة اعدت بالسقوف العليا .. مهيبا بالقطاع الخاص استمرارية  التنافس المشروع وتقديم العروض والتخفيضات. 







وجدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية الدعوة للمستهلكين متابعه ومراقبة أي تلاعب والابلاغ عن اي مخالفات سعرية عبر  التطبيق الإلكتروني والرقم المجاني لعمليات الوزارة ( ١٧٤ ) وستجدون التعاون والتفاعل في الضبط لأي مخالفات. 


من جهته استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان جهود الوزارة بالتعاون مع السلطات المحلية 


التي تمثل الحجر الاساسية في تنفيذ هذه القائمة وتطبيقها .


وأكد ان الوزارة لديها آلية معينة تضمن التطبيق الدائم للقائمة والرقابة السعرية وضبط المتجاوزين لها.


من جهته ثمن أمين عام المجلس المحلي لامانة العاصمة جهود وزارة الصناعة والتجارة في توفير المخزون السلعي والغذائي وتفعيل دور المكاتب في عملية الرقابة على الأسعار والأسواق. 


وأكد أن امانة العاصمة ستعمل جاهدة لتنفيذ هذه القائمة السعرية في مختلف المديريات والتعاون مع الجهات المعنية في ضبط تجار الحروب والأزمات.


وبين جمعان ان الامانة تشهد نزوحا كبيرا من مختلف المحافظات حيث بلغ عدد سكانها مايقارب سبعة ملايين نسمة الأمر الذي شكل ضغوطات كبيرة وتطلب توحيد الجهود في جعل الأمانة النموذج الامثل في ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016