-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئيس الوزراء ووزير الصناعة يفتتحان بصنعاء معرض شو أي كان ٢٠٢١م




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الإثنين /15/نوفمبر (2021م) 




 افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء معرض رواد اعمال شو 2021م  الذي تنظمه في ثلاثة أيام شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات .


وطاف رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزيرا الدولة فارس مناع والدكتور حميد المزجاجي باجنحة المعرض وأقسامه التي تحتوي على ابتكارات وصناعات ابداعية ومجموعة من الأعمال للمبتكرين الشباب في مختلف المجالات.



وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة عبر رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للمنظمين لهذه الفعالية الابداعية على جهدهم المتواصل لتشجيع تنمية المهارات وتحفيز الطاقات الابداعية في اوساط الشباب في مجالات متعددة على مدى اكثر من ثلاثة اعوام مضت.. مشيدا بهذا النهج الذي يساهم في خلق فرص عمل ويحفز على التنافس الايجابي الذي يساهم في تغطية  جانب من احتياجات السوق .


وحيا  الغرفة التجارية والصناعية بالامانة على سعيها الدايم لرعاية الجيل الجديد من الشباب والشابات ليواصلوا هذا المشوار التجاري والاقتصادي الهام .


وقال " نسعد في الحكومة حينما تأتي مبادرات لدعم هذا النوع الابداعي سواء في القطاع الصناعي او الانتاجي  بمختلف انواعه الذي يعد استثمارا  لطاقات الشباب وتحفيزهم على الابتكار والاستمرار والعطاء " .. 


واضاف قائلا  " هذا النشاط مهم جدا لبلادنا ولشعبنا خاصة ونحن نعيش في السنة السابعة من الحصار والعدوان الظالم الجائر الذي فرض على شعبنا " ..  وتوجه  بالشكر والتقدير لكل مواطن صمد وثبت وقاوم العدوان والحصار من اجل ان تستمر الحياة على طبيعتها " . 



وتابع يقول " باسم القيادة السياسية وكل الشرفاء في الوطن نحيي كافة مؤسسات الدولة وجهود منتسبيها خلال هذه الفترة الاستثنائية وكذلك القطاع الخاص الذي يقوم باعمال مهمة في تحريك عجلة الاقتصاد ".


واشار الدكتور بن حبتور، الى ان دعم هذا النشاط الشبابي الذي يتصل باقتصاد السوق المحلي ، من عوامل نمو اجيال


جديدة ودورها الايجابي لتصبح كالاشجار الباسقة المثمرة  .. واكد ان دعم هؤلاء الشباب ميزة تحسب للقطاع الخاص الذي يدرك  ان السوق لا يمكن تغطية احتياجاته بمجموعة من الاشخاص او البيوت التجارية وانما بافساح المجال للشباب الطامح المبادر للمشاركة  الواسعة في هذه العملية وخدمة وطنهم وامتهم .


واعتبر هذا النوع من المشاركة من العوامل التي تبعث الشعور بالثقة والاطمئنان من قبل المجتمع الذي يرى كل شهر وكل عام منتج جديد وشركة ومؤسسة جديدة تضاف الى السوق ، وتساهم في خلق فرص عمل جديدة وتوفير جانب من احتياجاته  .. منوها الى ان احصائيات وزارة الصناعة والتجارة ، تؤكد ان هذا النوع من النشاط المجتمعي والخاص ازداد بعد العدوان بشكل كبير في مختلف الحقول العلمية والاكاديمية والصناعية والتجارية والزراعية .


وذكر رئيس الوزراء ان العام القادم سيكون عاما مخصصا لتنمية القطاع الزراعي ، والنهوض بدوره الحيوي لتأمين جزء من  الاحتياج الهام لشعبنا من الغذاء .. مبينا ان هذه مسئولية وطنية كبيرة تتحملها المؤسسات الحكومية المعنية ومختلف الفعاليات التعاونية والخاصة العاملة في هذا المجال مع ايلاء عناية خاصة لدعم وتشجيع المزارعين بمختلف الوسائل والامكانيات المتوفرة .



من جانبه اكد وزير الصناعة و التجارة اهمية إستمرارية اقامة مثل هذه المعارض العلمية لرواد الاعمال لتعزيز ثقافة ريادة الاعمال وصولا للإنتاجي الإبداعي و الريادي الذي يساهم في انتعاش الإقتصاد الوطني .


و اشار إلى ان الوزارة تحرص على دعم و مساندة المبدعين و المبتكرين و رواد الاعمال في مختلف المجالات ..مؤكدا بأن رواد الاعمال يلقون الدعم و الأهتمام الكبير من قبل المجلس السياسي الأعلى و حكومة الانقاذ و الوزارات المعنية لأنهم آمل المستقبل و رجال الاعمال القادمون الداعمون للاقتصاد الوطني .


و لفت إلى ان وزارة الصناعة و التجارة و عبر نافذة رواد الاعمال الموجودة بخدمة الجمهور بالوزارة تقدم خدماتها لرواد الاعمال بشكل سريع و بكل سسهولة و حماية حقوقهم و تسجيل شركاتهم ..مشيرا إلى ان الوزارة تقدم تخفيضات و اعفاءات لرواد الاعمال ..داعيا الاعمال والشركات للتعاون مع رواد الاعمال و دعمهم .


و نوه إلى ان الوزارة تقوم باعداد قانون ينظم التجارة الالكترونية لمناقشته مع الوزارات المعنية و تقديمه لرئاسة الوزراء لإقراره و نقله لمجلس النواب ..مشيدا بدور شركة شو آي كان لدعمها لرواد الاعمال و اصرارهم في أستمرار تنظيم مثل هذه المعارض لريادة الاعمال باصرار و إرادة قوية رغم الظروف التي تمر بها اليمن جراء إستمرار العدوان و الحصار .


فيما أكد عضو مجلس ادارة الغرفة الصناعية و التجارية محمد عبدالله الآنسي على الدور الهام للقطاع الخاص في التنمية..مشيرا إلى أهمية الشراكة المتينة بين الغرفة ممثلة للقطاع الخاص و الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة و التجارة لتحقيق انطلاقة جديدة لتحسين بيئة ريادة الاعمال بما يعزز الاقتصاد الوطني و يسهم في خلق فرص و نشاطات اقتصادية تدار من الشباب و تعكس ابداعهم و ابتكارهم في النشاط الاقتصادي .


و استعرض انشطة الغرفة التجارية في مجال ريادة الاعمال منها إنشاء مركز ريادة الاعمال و المنشأت الناشئة و اصدار المعايير و التعاريف الموحدة لريادي الاعمال بالتعاون وزارة الصناعة و التجارة ..مؤكدا استعداد الغرفة تبني و احتضان و اطلاق استراتيجية وطنية لريادة الاعمال في اليمن ..مشيرا إلى ان القطاع الخاص يدعم هذا التوجه لما لريادة الاعمال من دور هام و فعال في تعزيز النشاط لجميع القطاعات الاقتصادية و قدرتها على تحقيق قيمة مضافة عالية و إسهام فعال في تحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المستلزمات السلعية و الالكترونية للاقتصاد و السوق اليمني .

فيما أكد احمد زبارة و زعفران المهناء و دعاء زبارة عن شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات على أهمية تنظيم المعرض بالتزامن مع أسبوع رواد الأعمال العالمي.

وأشاروا إلى أن الهدف من تنظيم المعرض، إبراز ابداعات وابتكارات الشباب وتعزيز الوعي في اوساطهم لريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع وتبادل الخبرات والتشبيك بين المبتكرين والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال.

و نوهوا إلى سعي الشركة للمساهمة في زيادة نسبة المبدعين والمبتكرين الشباب من خلال تنظيم المعارض واقامة ورش العمل والدورات التدريبية .

و لفتوا إلى ان المعرض يستضيف  54 مشروع ريادي يتخلله العديد من الانشطة و البرامج الهادفة إلى زيادة نسبة الإبداع و الإبتكار في اوساط الشباب .

و القيت عدد من الكلمات من قبل الرعاة و المشاركين بالمعرض و الرواد اكدت في مجملها على اهمية اقامة المعارض و الفعاليات و الانشطة الهادفة إلى تشجيع المواهب الشبابية الإبداعية و الإبتكارية و تحفيزهم على الإبداع و الريادة .

و اشاروا إلى اهمية ان يضطلع قيادات المؤسسات و رجال المال و الاعمال بدورهم الوطني في دعم الإقتصاد الوطني و المساهمة الفاعلة في العملية التنموية و الحرص على الريادة لمؤسساتهم و شركاتهم و منتجاتها ..داعين المبتكرين والمبدعين ورجال المال والأعمال إلى المشاركة والتفاعل خلال المعارض و الانشطة الخاصة برواد أعمال و المساهمة في دعم وتشجيع المبتكرين والمبدعين في مختلف 

المجالات 

كما جرى تكريم رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزيرا الدولة فارس مناع والدكتور حميد المزجاجي والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والجهات الراعية والداعمة للمعرض. 






التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016