-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

برنامج تدريبي بهيئة المواصفات في الرقابة المترولوجية على ادوات القياس القانونية

 




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الإثنين / ١٣ /ديسمبر (٢٠٢١م) 


بدأ اليوم بصنعاء برنامج  تدريبي في مجال الرقابة المترولوجية على ادوات القياس القانونية تنظمه الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. 


يتضمن البرنامج على مدى ثمانية أيام محاضرات نظرية وتطبيقات عملية لتعريف 24 مشارك من الديوان العام والفروع متطلبات المترولوجيا الإلزامية الواجب توفرها في ادوات القياس القانونية قيد الاستخدام والمستورده التى تلامس صحة وسلامة وحقوق المستهلك. 


وفي الافتتاح أشار نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال عباس مرغم إلى أهمية البرنامج  في تعريف المشاركين باهمية القياس والمعايرة في حياتنا اليومية التى تلعب دورا كبيرا وجوهريا في تحقيق الحماية المجتمعية صحيا واقتصاديا وبيئيا.


واكد  أن الرقابة الفاعلة على أدوات القياس المستخدمه تعتبر صمام امان لحماية الأسواق من ادوات القياس الغير قانونية.


وحث الدكتور مرغم المشاركين على الإهتمام  بمحاور البرنامج والخروج منها بتحقيق اعلى قدر من المعلومات وعكسها في الواقع العملى في الميدان.


من جهته اكد نائب مدير عام الهيئة لشؤون المواصفات والبحوث والتطوير المهندس عبد الغني القدسي أهمية تطوير وتحسين الأداء في جانب الرقابة  المترولوجية القانونية  وتعزيز المعرفة والثقافة المترولوجية التى تعتبر الركيزة الأساسية في أنشطة التقييس لما لها من دور فاعل في إرساء المفاهيم المتعلقة بتوحيد انظمة القياس والمعايرة.





فيما اوضح مدير دائرة المقاييس والمصوغات الدكتور جبران الزقري ان التأهيل الفني للكوادر سيترتب عليه ومن خلال هذا البرنامج تحقيق الرقابة الفاعلة على أدوات القياس المستوردة وتوسيع مدارك المشاركين لمواكبة التحديثات المستمرة في المواصفات القياسية ذات الصلة.


حضر الافتتاح مدير مركز التدريب المهندس عمر الحاج.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016