-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اختتام دورة تدريبية في مجال الأمن والسلامة لكوادر وزارة الصناعة

 




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الخميس / ٩ /ديسمبر) ٢٠٢١م(




 اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الأمن والسلامة لكوادر وزارة الصناعة والتجارة. 


هدفت الدورة على مدى ستة أيام إلى رفد ٥٠ من موظفي وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بمهارات ومعارف في جوانب الوقاية والتوعية بمخاطر الكوارث وتنفيد برنامج السلامة العامة والتعامل الناجح في مختلف المخاطر .


وفي الاختتام أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى الاهتمام بتطوير قدرات العاملين في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في مختلف المجالات ومنها جوانب الأمن والسلامة العامة  وكيفية التعامل الجيد مع مختلف المخاطر وحالات الطوارئ وآليات الاستجابة السريعة للتعامل مع الحرائق وطرق الإخلاء بغية توفير السلامة والوقاية من الأخطار. 


وثمن جهود مصلحة الدفاع المدني ودورها في الاستجابة ومواجهة الكوارث والحوادث .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لاعمال الدفاع المدني واستمرار التنسيق والعمل المشترك وإقامة الدورات والأنشطة التوعوية في مجالات الأمن والسلامة في كافة المنشأت الحكومية والصناعية والتجارية. 




وشدد على ضرورة التزام المنشآت الصناعية والتجارية بإجراءات الأمن والسلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات.. لافتا إلى أن الوزارة أصدرت توجيهات إلى كافة المؤسسات والهيئات والمنشأت التجارية والصناعية بتركيب منظومات الدفاع المدني وأجهزة اطفاء الحرائق وعدم منح التراخيص لأي منشأة صناعية أو تجارية مالم تكن ملتزمة بهذه الإجراءات.


وحث الوزير الدرة المشاركين إلى نقل ما اكتسبوه من معارف ومهارات لزملائهم والمجتمع بما يسهم في نشر التوعية بطرق الأمن والسلامة .


فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة العزي راجح إلى جهود الوزارة في نشر الوعي لدى المجتمع عبر الخطباء والمرشدين 


بمتطلبات الأمن والسلامة 


بهدف تعزيز الحماية والوقاية ومواجهة وازالة آثار الكوارث.. مبديا استعداد وزارة الإرشاد للتعاون مع كافة الجهات وبما يسهم في نشر الوعي في مختلف القضايا ومنها مجال الأمن والسلامة والدفاع المدني. 


ولفت إلى أن أمن وسلامة المجتمع يعد من الجوانب المهمة في الأوضاع الطبيعية والاعتيادية ويتعاظم دور مصلحة الدفاع المدني بسبب ظروف العدوان .


وأشاد بجهود وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الدفاع المدني في تنفيذ هذه البرامج التدريبية والتوعية لكوادر الوزارة .. داعيا الى ضرورة تضافر الجهود بين كافة الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في سبيل تحقيق النجاح المطلوب للدفاع المدني.


فيما استعرض مدير عام التدريب بمصلحة الدفاع المدني العقيد محمد الفضيل اهداف ومضامين الدورة التدريبية في تمكين المشاركين من اعداد وتنفيذ خطط الطوارئ وتنفيذ برامج الاخلاء والايواء واكسابهم مهارات التعامل الناجح مع مختلف معدات الامن والسلامة العامة والوقاية من المخاطر.


وأكد حرص المصلحة على القيام بمهامها المناطة بها في حماية المواطن من الكوارث والأخطار التي تهدد المجتمع وتجنب الخسائر.


وأشار إلى أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز مبدأ السلامة المدنية والوقاية من الكوارث.






وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول 


مفهوم وأهمية الامن والسلامة تحليل مخاطر العمل وفق المعايير وعمل الحلول المناسبة لتجنب الكوارث اضافة الى تنفيذ نزول ميداني الاسبوع القادم إلى مصلحة الدفاع المدني للتعرف على آليات عملها وكيفية تطبيق نظام الامن والسلامة العامة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016