-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ورشة تدريبية حول الاستخدام الآمن لمبيدات الآفات النباتية في ذمار

 




أخبار محلية ذمار /نبيهة محضور 

الاثنين /10/يناير (2022م) 





بدأت في محافظة ذمار، اليوم، ورشة تدريبية في مجال الاستخدام الآمن لبيع وتداول مبيدات الآفات النباتية، والتي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة وتستهدف 25 متدرب من مدراء فروع مكتب الزراعة و المهندسين والمرشدين الزراعيين الذين سيتولون الاشراف على محلات بيع وتداول المبيدات والأسمدة الزراعية في مديريات ( ضوران، المنار، جبل الشرق، عتمة و مغرب عنس). 


تهدف الدورة الى تعريف المتدربين  وتزويدهم بالمعلومات والإرشادات الصحيحة في تداول وبيع مبيدات الآفات النباتية، وطرق واجراءات الأمان والوقاية اللازمة اثناء النقل والتخزين ، والاتجار والاستخدام. 


وخلال التدشين أشار مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار الدكتور عادل عمر إلى أن هذه الورشة التدريبية تأتي انسجاماً مع برنامج الإرشاد الزراعي الذي ينفذه المكتب الرامي إلى توسيع نطاق الرسالة التوعوية عن كيفية التعامل الصحيح والآمن مع مبيدات الآفات النباتية. 


وأوضح ان من أهم محاور الورشة التركيز على جوانب الأمانة وأخلاقيات العمل منوهاً بأهمية دور المهندسين والمرشدين الزراعيين التوعوي والأخلاقي باعتبارهم همزة وصل بين التجار والمزارعين. 


وحث المشاركين على تطبيق ما سيتلقونه من معلومات في واقع الميدان العملي لضمان تطبيق أفضل الممارسات الزراعية أثناء بيع واستخدام مبيدات الآفات النباتية وتجسيدها في خدمة التنمية الزراعية. 






حضر افتتاح الورشة المهندس حافظ الجنيد نائب مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016