-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الصناعة تصدر قرار تنظيم إجراءات تخصيص أراضي داخل المناطق الصناعية

 




أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

السبت /8/يناير (2022م) 



اصدرت وزارة الصناعة والتجارة قرار بتنظيم إجراءات تخصيص أراضي داخل المناطق الصناعية لإقامة المشاريع الصناعية وخدماتها .


يهدف القرار إلى تنظيم وإدارة الأراضي داخل المناطق الصناعية بما يرفع كفاءة توزيع وتخصيص واستخدام الأرض ويحقق تنمية صناعية متوازنة .


وحدد القرار آليات وخطوات تقديم الطلبات للوزارة وكافة النماذج والاستمارات والوثائق والضمانات المطلوبة وكذا إجراءات توقيع العقود واستقبال ودراسة الطلبات المقدمة للوزارة عبر القطاع المختص وفقا للقوانين النافذة .


 وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان إصدار هذا القرار يأتي في إطار جهود الوزارة الهادفة إلى تنظيم عمل المناطق الصناعية وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وتطوير المناطق الصناعية الحالية وإنشاء مناطق صناعية جديدة للنهوض بالإنتاج الصناعي الكبير والمتوسط. 


وأشار إلى أن الوزارة تسعى لإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية من خلال إيجاد التسهيلات المشجعة وتفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.


ودعا الوزير الدرة المستثمرين إلى الاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الوزارة في المناطق الصناعية والمزايا والضمانات المحفزة وتوفير الأرض اللازمة بالمساحات الكافية لإقامة المشاريع عليها .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016