-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

انعقاد اللقاء السنوي السابع لصناعة التمويل الأصغر بصنعاء

 



أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

الإثنين /3/يناير (2022م) 





عقد بصنعاء اليوم اللقاء السنوي السابع لصناعة التمويل الأصغر الذي نظمته شبكة اليمن للتمويل الأصغر والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر .


وفي افتتاح اللقاء أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى ان دعم  التمويل الاصغر في اليمن يمثل اولوية حكومية كونها تمثل أحد الآليات الفاعلة لمكافحة الفقر وايجاد فرص عمل للأسر المنتجة من خلال تحفيزهم على انشاء المشاريع الصغيرة الخاصة بهم.


وحث جهات التمويل الأصغر على مضاعفة الجهود واستمرار العمل والاستفادة من التمويلات في المشاريع الحقيقية لتحقيق الأثر لها على الأسر المنتجة والارتقاء بها.. مشددا على تقييم ومراجعة الأداء بما من شأنه تلافي أي قصور في العمل وتعزيز الإيجابيات للارتفاء بهذا القطاع الهام. 


ولفت الى ضرورة الاستفادة من هذا اللقاء والخروج برؤى جديدة واستراتيجيات لتطوير عمل التمويل الأصغر في اليمن .


وتطرق إلى دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمُحرك رئيسي للاقتصاد الوطني وأهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي في البلاد وتلعب دور أساسي في تنمية عجلة الاقتصاد والإنتاج المحلي مما يحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والخدمات الأساسية.


وأكد الهاشمي استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذا القطاع باعتبار المشاريع الصغيرة والأصغر من اهم عناصر التنمية الاقتصادية المستدامة وأداة من أدوات التخفيف من الفقر والحد من البطالة وإيجاد فرص العمل .


فيما استعرض رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر أحمد الكبسي والمدير التنفيذي لشبكة اليمن للتمويل الأصغر علي ابو طالب أهداف اللقاء الذي يعقد تحت شعار نحو منتجات مالية تدعم الاقتصاد الحقيقي.


وأشارا الى ان اللقاء سيتضمن مناقشة دراسات حول تقييم اثر خدمات التمويل الأصغر في اليمن والمشاريع التي ازدهرت خلال الخمس سنوات الأخيرة للخروج بتوصيات لتطوير آليات العمل لجهات التمويل الأصغر وتحقيق الاستدامة لها وصولا لاقتصاد حقيقي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016