-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش عدداً من المواضيع الخدمية والتنموية

 



أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

السبت /5/فبراير (2022م) 





ناقش اجتماع اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الأوضاع الخدمية والتموينية خلال الفترة القليلة الماضية في ظل استمرار الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وركز الاجتماع الذي شارك فيه نائبا رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزراء الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والكهرباء والطاقة أحمد العليي، على طبيعة الإشكاليات التي تؤثر على استقرار الخدمات والمواد التموينية في أمانة العاصمة والمحافظات والآليات الكفيلة بالحد منها بما يخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار وحربه الاقتصادية.

وتم التطرق إلى مشروع الخارطة الرقمية للخدمات في الجمهورية اليمنية، حيث قدم الدكتور مقبولي رئيس فريق العمل الوطني المعني بإعداد المشروع، عرضا موجزا عن مستوى الإنجاز في هذا المشروع الحيوي، والرؤية الخاصة ببدء عملية التنفيذ لمخرجات هذه الخريطة وفق الدراسات الواقعية وذلك من أدنى مستوى في السلطة المحلية (المراكز والقرى والتجمعات السكانية البسيطة).

كما استمع الاجتماع إلى تقرير وزير الكهرباء، عن الاحتياجات الخدمية والإنسانية الملحة لمحافظة البيضاء خاصة المديريات والمناطق المحررة، وذلك بناء على النزول الميداني للجنة الحكومية برئاسته إلى المحافظة وتحديد متطلبات أبنائها الطارئة الخدمية والإنمائية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتلمس الاحتياجات الملحة والطارئة للمناطق المحررة.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة وسعيها المستمر للحد من الإشكاليات التي يتسبب بها العدوان والحصار، خاصة على قطاع الخدمات العامة والجانب التمويني .. مشيدا بالجهود التي تبذلها الوزارات الخدمية والجهات التابعة لها ومستوى الشراكة بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص ممثلا باتحاد الغرف التجارية والصناعية لخدمة الاستقرار التمويني سيما المواد الأساسية.

وثمن الخطوات المنجزة في إطار مشروع خارطة الخدمات الرقمية الذي يمثل عملا علميا وميدانيا من شأنه تحقيق عدالة التوزيع والتنفيذ للمشاريع الخدمية.

ووجه الدكتور بن حبتور، وزير الكهرباء برفع التقرير الخاص باحتياجات محافظة البيضاء إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016