-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الوهباني والدرة ومطلق يفتتحون بصنعاء معرض البناء والإنشاءات الأول بصنعاء بنادي سام الترفيهي



أخبار إقتصاد صنعاء /وكالة سبأ 

الإثنين /21/فبراير (2022م) 






  افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ووزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم بالعاصمة صنعاء معرض البناء والإنشاءات الأول الذي ينظمه اللقاء الدولي للمعارض والمؤتمرات بإشراف وزارة الصناعة والتجارة.


يشتمل المعرض الذي يقام خلال الفترة ٢١ إلى ٢٦ فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 30 شركة تجارية وعدد من  رجال المال والأعمال والمطورين العقاريين والمهندسين وتجار مواد البناء على عروض مميزه لعدد من الوكالات والعلامات التجارية العالمية وغيرها من  الخدمات الكهربائية والصحية والديكورات الداخلية وتشطيبات المباني، وأعمال التشييد وأدوات ومواد البناء، وكل ما يحتاجه المستهلك والشركات في مجال البناء والإنشاءات تحت سقف واحد.



ويعد معرض البناء والانشاءات  الأول حدثا غير مسبوقا ومنصة هامة للشركات والأطراف المعنية بقطاع البناء والانشاءات لتعزيز شبكات أعمالهم وتسويق خدماتهم ومنتجاتهم وخلق فرص عمل مناسبة في البيئة الاستثمارية.


وفي الافتتاح أشار عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية هذا المعرض في عرض وتشخيص واقع صناعة مواد البناء ودورها في خدمة الجانب الإقتصادي  والاستثماري في قطاع البناء والانشاءات.


ولفت الى ان إقامة هذا المعرض في ظل الحرب والحصار والتحديات الاقتصادية يمثل نجاحا وخطوات لإحداث حراك اقتصادي في البلاد  بمشاركة ومساهمة كل القطاعات الصناعية والتجارية. 


وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة ومختلف الجهات والمؤسسات المشاركة قي انجاح المعرض وماسيحققه من اهداف وطنية في سبيل النهضة والبناء والإعمار وتحقيق تنمية اقتصادية تخفف من وطأة الحرب والحصار وتنذر بعقد جديد من الإعمار الوطني في مختلف محافظات الجمهورية .. مؤكدا دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لكافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية .


من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة الى اهمية المعرض في دعم دور البناء والانشاء وتفعيل وتنشيط الجانب الاقتصادي والصناعي من خلال عرض التقنيات الحديثة في مجال البناء وفتح اسواق جديدة وتقديم العروض المنافسة والمنتجات والحلول المناسبة لسوق البناء في اليمن .


وشدد على ضرورة ربط صانعي القرار مع المنفذين لاختيار شركائهم وإيجاد المنتجات والخدمات الأنسب للبناء.


وأشاد الوزير الدرة بالجهات المنظمة للمعرض والمشاركين فيه .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري 


بما من شأنه المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص عمل للحد من البطالة وتنمية موارد الاقتصاد الوطني بما ينعكس إيجابيا في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.


من جهته أكد وزير الأشغال العامة والطرق ان المعرض يمثل فرصة للحصول على مواد البناء الممتازة والمطلوبة في ظل هذا التنوع الحاصل ليشكل سوقاً حقيقياً لمواد البناء والتشييد .


ولفت إلى ان المعرض يعد منصة هامة للشركات والأطراف المعنية بقطاع البناء والانشاءات لتعزيز شبكات أعمالهم وتسويق خدماتهم ومنتجاتهم 'ويخلق لهم الفرصة والبيئة المناسبة للقاء نظرائهم في هذا المجال وإبرام شراكات ذكية وناجحة مع الزوار وبعضهم البعض بما يعزز البيئة الاستثمارية في الدولة.








بدوره اوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس  أن المعرض اليوم يعكس الوجه المشرق لليمن واقتصاده المستقبلي رغم الحرب والحصار  وأن مشاركة تلك الجهات من مختلف مناطق اليمن لدليل على الارادة الوطنية في البناء والتشييد.


 من جانبه استعرض مدير المعرض محسن سريع ان المعرض اشتمل على الخدمات الكهربائية والصحية والديكورات الداخلية وتشطيبات المباني، وأعمال التشييد وأدوات ومواد البناء، وكل ما يحتاجه المستهلك والشركات في مجال البناء والإنشاءات في اليمن .


حضر الافتتاح وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق يحيى الأسطى ووكيل وزارة الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إسماعيل المتوكل ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد محمد صلاح وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري وعدد من رجال الأعمال.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016