-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الصحة تدين بشدة جريمة قصف طيران تحالف العدوان محيط مبنى الوزارة مخلفاً فيه أضراراً كبيرة

 




أخبار محلية صنعاء /زكي الذبحاني 

الثلاثاء /1/فبراير (2022م) 








دانت وزارة الصحة العامة والسكان إقدام تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مساء  أمسٍ (الاثنين: 29 جماد الآخر 1443 هــ/ الموافق 31 يناير 2022م) على استهداف محيط مبنى ديوان عام الوزارة بصنعاء والذي أدى إلى أضرار كبيرة بمبناها ومخازنها المركزية للإمداد الدوائي والصالة الكبرى ومبنى خدمة الجمهور وإداراتها العامة.  

 

    وشملت الأضرار وفقاً للبيان الصادر عن الوزارة، أجزاء بمباني وملحقات الوزارة وأثاثها وتحطم بعض النوافذ جراء اختراق شظايا الصواريخ مكاتب متعددة داخل مبنى الوزارة.


    كما تضررت أعداداً كثيرة من المنازل المحيطة بمبنى الوزارة وروعت الأطفال والنساء بالحي.


    وتأتي هذه الجريمة ضمن جرائم متكررة  أقدم عليها تحالف العدوان خلال الأسبوع الجاري والذي لم تسلم منها مبانى وملحقات وزارة الصحة التي تعد أعياناً صحية مدنية تقدم خدماتها للمواطنين.   






   وأشارت وزارة الصحة في بيانها إلى أنه استهداف  متعمد يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية.


   واعتبرته إمعان في مواصلة التحالف لجرائمه النكراء على اليمن وشعبه ومنشآته الصحية والمدنية والتي لم تتوقف منذ أكثر من سبع سنوات. 


   وعبرت الوزارة عن إدنتها الشديدة لهذه الجريمة، مؤكدةً أن التصعيد والقصف للمواطنين والأحياء السكنية والأعيان المدنية من قبل تحالف العدوان يعد مؤشراً على استهتاره ومرتزقته بحياة المدنيين الأبرياء، يعبر عن مدى إصرار التحالف على شلل وتعطيل القطاع الصحي ومنشآته الحيوية على مرأى ومسمعٍ من الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان. 


  كما حملت الوزارة، الأمم المتحدة مسؤولية ترك هذه الجرائم دون محاسبة، وجددت إليها الدعوة للقيام بواجبها في وقف العدوان على اليمن ورفع الحصار عنه///  


 



#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/

- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016