-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المؤيدي والمداني وشرف يدشنون البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم بأمانة العاصمة

 



رياضة صنعاء /عاصم النهمي 

الثلاثاء /1/فبراير (2022م) 






دشن وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف، اليوم البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم، ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية.


يشارك في البطولة التي تقام بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ممثلا بإدارة الأنشطة المدرسية،20 فريقا يمثلون منتخبات مناطق الأمانة ويتنافسون بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.


وفي التدشين الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف ومدير صندوق النشء ورعاية الشباب عبد الحميد المغربي ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي، أشار الوزير المؤيدي إلى أهمية تفعيل الأنشطة والبرامج الرياضية والمدرسية، في إبراز واكتشاف المواهب.


وأكد الحرص على دعم الشباب وفق الإمكانات المتاحة، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مشيدا بمستوى العروض الكرنفالية والقتالية المقدمة في الألعاب المختلفة، والتي تؤكد بأن اليمن يمتلك قدرات ومواهب تعزز من الظهور المشرف في المحافل الخارجية.


فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد القادر المهدي، إقامة الفعاليات، رسالة للعالم باستمرار الشباب والرياضيين اليمنيين في ممارسة أنشطتهم وبرامجهم رغم استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم وتدمير مقدرات اليمن.


وثمن دور القائمين على تنظيم البطولة، وتفاعل المشاركين في إنجاح الفعالية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.. لافتا إلى ضرورة الاهتمام والرعاية بالشباب المبدع في مختلف المجالات ونشر الوعي في الوسط الطلابي لتأهيلهم في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية.







بدوره أوضح الأمين العام المساعد للإتحاد الرياضي المدرسي عادل الزرقة، أن البطولة تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد وتعد باكورة العام الحالي.. منوها بتعاون مكتب التربية ودعم وزارة الشباب ورئيس اتحاد الرياضة المدرسية سعد الضبيبي، وجهود نائب رئيس اتحاد الرياضة المدرسية عبد الحفيظ أبو طالب والأمين العام أمة السلام الفقيه وأعضاء الاتحاد في انجاح الفعالية.


تخلل التدشين عرض كرنفالي للمنتخبات المشاركة في البطولة، وفقرات استعراضية قتالية ورياضية وغنائية للفنان عمار الشيخ وقصيدة شعرية، وفقرات إنشادية ورقصة شعبية قدمها طلاب مدارس الوحدة العربية.


واختتمت الفعالية التي جرت بصالة نادي 22 مايو، بإقامة مباراة استعراضية جمعت عددا من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين ومنتخب مدارس الوحدة العربية.


حضر التدشين نائب مدير مكتب التربية للأنشطة عبد الكريم الضحاك ومدير الأنشطة المدرسية خالد العقبي ونائبه عبدالله المداني ورئيس اتحاد البولينج عصام الوادعي، وأعضاء اتحاد الرياضة المدرسية خالد العماري، ومحمد الحاوري، وفاطمة الشامي، وأحمد مطاوع ورئيس قسم النشاط الرياضي بمكتب التربية علي معوضة وعدد من الشخصيات الرياضية والشبابية.


ومن المقرر أن تنطلق البطولة السبت المقبل على ملعب النادي الأهلي بصنعاء.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016