-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الدكتور صلاح الدين منصور القباطي مدير مؤسسة "ميد سليوشن" الطبيةارائدة للمعدات الطبية والمختبرية في الأسواق اليمنية



أخبار صحية صنعاء /نجيب الكامل 

الاربعاء /23/مارس (2022م) 


قال: يعد المؤتمر الثالث للمختبرات والطب التشخيصي حدثاً مهماَ جداً للوقوف على واقع التشخيص المخبري في بلادنا، والتعرف على الجديد من الأجهزة المتطورة التي لها قدرة عالية على التشخيص السليم الذي يعد الطريق لوصف العلاج الفعال.



واضاف: أن شركته مركزة في الوقت الراهن على التشخيص الميكروبولوجي، لأن معظم الوفيات في المسشفيات يكون سببها البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث تقدر نسبة الوفيات بهذه البكتيريا بنحو 60-70%.. مشيرا أن هذه الكارثة المتمثلة في عدم تشخيص البكتيريا المقاومة ليست مقتصرة على بلادنا بل هي مشكلة عالمية، ولكن الاستخدام العشوائي للمضادات في اليمن وصرفها بدون أي فحوصات مزرعية لهذه المضادات ساهم في تفاقم هذه الكارثة وزيادة نسبتها.





ولفت القباطي إلى أن هناك توجه من وزارة الصحة والمختبر المركزي، لترشيد استخدام المضادات الحيوية واستخدام فحصوات المزارع الخاصة بها.. مشيراً إلى أن صعوبات كبيرة في استيراد الأجهزة المخبرية بسبب الحصار وهو مازاد من تكاليفها، ومع ذلك تسعى الشركات والمؤسسات الموردة لهذه الأجهزة منها مؤسسة "ميد سليوشن" للاستمرار  في توريد الأجهزة ذات الصناعة الجيدة والكفاءة العالية خدمة للمرضى والتخفيف من معاناتهم.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016