-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لقاء تشاورى بهيئة المواصفات والمقاييس مع مستوردي مدخلات الطاقة المتجددة

 



 أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

الخميس /17/مارس (2022م) 





عقد اليوم بديوان عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لقاء تشاورى مع مستوردي مدخلات منظومة الطاقة المتجددة برئاسة نائب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم. 


ناقش اللقاء الآلية المقترحة من  قبل الهيئة  لمتطلبات الحصول على الإعفاءات الجمركية لمدخلات منظومة الطاقة المتجدده.


وفي اللقاء أشار الدكتور مرغم إلى ان هذا اللقاء يهدف الى التشاور مع مستوردي مدخلات منظومة الطاقة المتجدده حول الآلية المقترحة والاستماع الى ملاحظاتهم والمعوقات التى قد تواجههم لأخذها بعين الإعتبار وعكسها في الإجراءات التى سيتم تنفيذها بما يؤدي الى تسهيل عملية التحقق من الشحنات في فترة قياسية وجيزة ويسهل كذلك انسيابها وتلافي العوائق السابقة التى كانت تواجة المستوردين من أجل الحفاظ على حقوق وسلامة المستهلك وحفاظا على رؤوس الاموال الوطنية. 


ولفت الى أن الآلية الجديده المقترحة والمزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة تهدف الى قيام الهيئة بدورها في التحقق من مدى قانونية تلك المنتجات للاعفاءات الجمركية وفقا للقانون رقم (6)للعام 2020م.





بدوره أوضح نائب مدير عام الهيئة لشؤون المواصفات والبحوث والتطوير المهندس عبد الغني القدسي ان القانون رقم 6 اشترط لمنح الإعفاءات ان تكون المنتجات جديدة ومطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.


ولفت إلى ان الآلية تضمنت طلب الموافقه المسبقة من الهيئة  قبل الاستيراد.


فيما استعرض مدير مركز الكهرباء والطاقة بالهيئة  الدكتور محمد داحش 


والمختص بمركز الكهرباء والطاقة المهندس هشام القطابري الآلية الآلية الجديده المقترحة واثرائها بالملاحظات من قبل المستوردين وتم اقرار البدء بتنفيذها  . 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016