-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة المزاد الوطني للبن اليمني

 


أخبار إقتصاد صنعاء /مجد الدين الحداد 

الخميس /26/مايو (2022م) 






ترأس وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم اجتماع لجنة المزاد الوطني للبن اليمني  بمقر المزاد. 


واستعرض الاجتماع المراحل التي تم فيها  سير عملية المزاد الوطني  للبن اليمني والتي بدأت قبل اشهر، وحتى وصلت اليوم إلى مراحلها قبل النهائية..

 

وفي الاجتماع الذي حضرة مسؤول وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا الاستاذ محمد القاسمي ورئيس اتحاد جمعيات منتجي البن محمد حسن عثمان اشار وزير الزراعة والري الى اهمية المزاد الوطني للبن اليمني والذي سيسهم في رفع جودة البن اليمني، وتسويقه عالميا ً، معتبرا البن المورد الاقتصادي الثاني بعد النفط.والذي سيكون للمزاد دور كبير في رفع الانتاجية والتوسع في زراعته. 


وبين وزير الزراعة  أن دور الدولة وضع السياسات وحماية البن، وأن الدور الحقيقي  سيكون على التجار والمصدرين في ايصال البن إلى العالم. 

مؤكدا على ضرورة الحفاظ على شهرة القهوه اليمنية،  وتوثيقها كهوية ثقافية مرتبطه بتاريخ وحضارة اليمن. 


من جانبة استعرض مسؤول  وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا الاستاذ محمد القاسمي مراحل تنفيذ المزاد الوطني للبن ، مشيرا إلى اهمية المزاد الوطني للبن كنظام تسويقي ونافذه عالمية،  سيسهم في رفع جودة البن اليمني، وايصاله الى العالم. 




واكد القاسمي أن المزاد الوطني يشترك فيه المزارعين والتجار والمصدرين، وليس حكرا على احد، وإن الهدف من المزاد الوطني هو التسويق بالطرق الحديثة والتوسع في زراعة البن ورفع جودته. 

بدوره اشار رئيس اتحاد جمعيات منتجي البن الاستاذ محمد حسن عثمان إلى اهمية المزاد الوطني في تشجيع المزارعين وتحسين جودته، وايجاد اسواق عالمية  جديدة للبن اليمني. 

من جانب آخر اشار رئيس لجنة مصدري البن رشيد شاجع أن المزاد الوطني يفتح المجال للمنافسة بين التجار،وفتح اسواق جديدة، بما يسهم في رفع قيمة البن اليمني عالميا. 






حضر الاجتماع  المدير التنفيذي لمؤسسة المخاء بكر النصيري و مدير عام تنمية البن محمد حارث، وممثل مؤسسة المخاء عادل الخنشلي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016