-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جامعة الحديدة : مركز التعليم المستمر الحديدة يقيم ندوة ثقافية توعوية إحياء لذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام




أخبار محلية الحديدة /إعلام الجامعة 
الثلاثاء /17/يناير (2023م) 





ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية لميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والإحتفاء باليوم العالمي للمراءة المسلمة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقام مركز التعليم المستمر الحديدة وقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الإثنين ندوة ثقافية توعوية فكرية في رحاب مجمع الآداب الجامعي  تحت عنوان ( منتهى الكمال الإنساني قدوتنا فاطمة الزهراء عليها السلام).

افتتحت الندوة الأستاذة : بركة الأهدل أمين عام قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي بكلمة أكدت في مطلعها على أهمية الإقتداء بفاطمة الزهراء في أخلاقها وتربيتها وحشمتها وعفتها وترك القدوات الكاذبة التي يروج لها الشرق والغرب في وسائل الإعلام لتكون بديلا عن هذا النموذج الإيماني الرباني.
مشيرة في طرحها إلى النموذج الجهادي المشرق التي قدمته الزهراء في حياتها وجهادها ولتكون بذلك قدوة لكل نساء العالمين في مقارعة الباطل والوقوف مع الحق والتضحية في سبيل ذلك بالنفس والمال.





من جانبها أشارات الأستاذة : كوثر الكاظمي المسؤلة الثقافية بالملتقى إلى بلوغ السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام منتهى الكمال الإنساني في الأخلاق والتربية والنبل والجهاد .
واستعرضت الكاظمي في حديثها العديد من المواقف الإيمانية التي تربت عليها الزهراء عليها في بيت النبوة والتي جعلت منها نموذج وقدوة حسنة للمراءة المسلمة في حياتها وبيتها وجهادها.

في الوقت الذي أكدت فيه الأستاذة / ريم العربقي نائب الأمين العام لقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي على خطر المنظمات الدخيلة على اليمن على أخلاق المرأة المسلمة من خلال الغزو الفكري والثقافات المغلوطة التي تروج لها من خلال أنشطتها وبرامجها.
وقارنت العريقي بين مكانة المرأة في الإسلام ومنزلتها في الجاهلية والأديان المحرفة الأخرى.
وختمت بالتحذير من الحروب الناعمة بمختلف أشكالها وصورها والتي تستهدف بالدرجة الأولى المرأة المسلمة وأخلاقها الفاضلة.

تخلل محاور الندوة العديد من المسابقات الثقافية التي تصب في مجملها في فضائل السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وأهمية الإقتداء بها.
حضر الندوة الأستاذة / ليلى المغربي مديرة شؤون الطلاب بمركز التعليم المستمر والأستاذة / صباح الحيمي مديرة إدارة الإرشيف بمركز التعليم المستمر والأستاذة/ زهراء صالح عيضة مديرة إدارة الوثائق بالمركز والأستاذة / مروى حكمي مختصة بالشؤون المالية بالمركز والأستاذة/ صباح حافظ ومجموعة من أعضاء القطاع النساء بالملتقى وجمع غفير من الطالبات.و
جامعة الحديدة : كليات الفنون الجميلة وعلوم البحار والزراعة يقيمون ندوة ثقافية توعوية  إحياء لذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام 

ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية لميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والإحتفاء باليوم العالمي للمراءة المسلمة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت كليات الفنون الجميلة وعلوم البحار والزراعة  وقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الثلاثاء ندوة ثقافية توعوية فكرية في رحاب مجمع الفنون الجامعي  تحت عنوان ( فاطمة الزهراء عليها السلام المنهل الصافي).                                           

افتتحت الندوة الأستاذة / كوثر الكاظمي المسؤلة الثقافية بكلية التربية بكلمة أكدت في مطلعها على المكانة العالية والمنزلة الرفيعة التي وصلت إليها السيدة فاطمة الزهراء في نفوس المؤمنات كونها القدوة الأولى لهن في الإسلام.
لتستعرض بعد ذلك الكاظمي نبل الأخلاق وحسن التربية في بيت النبوة التي تميزت بها الزهراء بين نساء العالمين.

من جانبها أكدت الأستاذة/ بركة الأهدل أمين عام قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي على أهمية الإقتداء والتأسي بالزهراء في تربيتها وأخلاق وحشمتها وعفتها.
كما أشارت في طرحها إلى الصورة الإيمانية التي قدمتها سيدة نساء العالمين في جهادها ومقارعتها للباطل و وقوفها مع الحق والتضحية في سبيل ذلك بالمال والأهل والولد.





في الوقت الذي تحدثت فيه الأستاذة/ نورة الشريف المسؤلة الثقافية بالملتقى عن آل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وما تفردوا به عن غيرهم من فضائل الأخلاق وجميل الصفات وحسن السجايا والتي جعلت منهم نماذج مشرقة يقتدى بهم في كل زمان ومكان.
وأشارت الشريف في كلمتها إلى مميزات الشخصية الإيمانية والربانية للزهراء عليها السلام في صبرها وحكمتها وجهادها.
لتختم بلفت الإنتباه إلى خطورة الثقافات المغلوطة والحروب الناعمة والتي تستهدف من خلالها المرأة في المقام الأول تحت مجموعة من العناوين البراقة والشعارات الزائفة.

تخلل محاور الندوة عرض فلاشات تلفزيونية وتقديم مسابقات ثقافية تهدف إلى زيادة الوعي بشخصية الزهراء عليها السلام وسيرتها العطرة.

حضر الندوة الأستاذة/ هنادي المهدلي منسقة المشاريع الصغيرة بالقطاع النسائي بمديرية التحرير بأمانة العاصمة و الأستاذة / ذهبة سعيد حزام مساعد عضو هيئة تدريس بكلية الفنون الجميلة والأستاذة /رقية الحرازة مساعد عضو هيئة بقسم التربية الفنية والأستاذة / ريم العريقي نائبة الأمين العام لقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي والأستاذة/ أمل الأهدل مكتب قطاع الطالبات بالملتقى كما حضر الندوة مجموعة كبيرة من عضوات ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من طالبات مجمع الفنون الجامعي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016