-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ماهكذا يامديرة جيل الغد

 


أخبار بقلم الإعلامي /عبدالحميد الحجازي 

الإثنين /9/يناير (2023م) 





ممارسات حرمان الطلاب والطالبات من أداء الاختبارات الشهرية، إجراء يتنافى مع كل أساسيات الأخلاق التربوية التي يجب أن يتحلى بها مربيو الأجيال،  بل وينسف مثل هذا التصرف  كل قرارات وزارة التربية والتعليم.


 ماحدث اليوم الاثنين 17 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 9 يناير 2023م.. مديرة مدارس جيل الغد الاستاذه إشراق العزي وبحجة دفع القسط الشهري، توجه كادر التدريس في مدرستها الأهلية بإخراج  الطالبات والطلاب وحرمانهم من أداء الاختبارات الشهرية، ليس هذا فحسب بل واحتجازهم " حجز جماعي" في غرفة واحدة طلاب وطالبات دون مراعاة لأخلاق ديننا وعادات وتقاليد مجتمعنا اليمني صاحب الهوية الإيمانية والنخوة والشهامة.


ومهما تكن الأسباب التي تتحجج بها مديرة جيل الغد، فكلنا يعلم واقع الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن والمواطن بسبب العدوان والحصار، فمن الطبيعي التأخر في دفع الرسوم الدراسية.. وكان الأحرى بمن تدعي أنها مربية أجيال أن تستدعي أولياء الأمور وتعمل معهم على حل مشكلة الرسوم التي تدعي أنها متأخرة، رغم ان الكثير من أولياء أمور الطلاب يؤكدون انهم دفعوا 70% من الرسوم وبذلك لم يتبق عليهم سوى 30%، مع العلم ان الفصل الدراسي الثاني في بدايته وهناك متسع من الوقت لدفع بقية الرسوم.


كما أن لدى إدارات المدارس في حال تعسر دفع الرسوم إجراءات أخرى مثل حجز وحجب نتائج الطلاب وملفاتهم لدى إدارة المدرسة.. لكن الحالة التي أمامنا في مدرسة جيل الغد وتصرفات مديرتها المسيئة للعمل التربوي، بحاجة إلى  وقفة جادة وتحرك مسؤول من مكتب التربية بمديرية معين، ومن قيادة مكتب التربية بأمانة العاصمة، بل من قيادة وزارة التربية والتعليم، بحيث لا تمر مثل هذه التصرفات التي تعد خدمة لأهداف العدوان في حرمان أبنائنا من التعليم، دون رادع او إجراء يحد من هذه التجاوزات المخالفة لقوانين ولوائح وتعليمات وتعاميم وزارة التربية والتعليم.


وفق الله الجميع لما فيه عزة وتقدم اليمن. 



- صورة مع التحية لقيادة وزارة التربية والتعليم 


- صورة مع التحية لقيادة مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة


- صورة مع التحية لقيادة المنطقة التعليمية بمديرية معين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016