-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منتخبنا الوطني يحرز برونزية الفرقي والفردي في تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد غدا ختام التصفيات المؤهلة لمونديال العالم وتنافس كبير بين المنتخبات الثلاثة على حسم بطاقتي التأهل

 



رياضة مسقط متابعة /محمد القيداني 

الأحد /6/مارس (2023م) 





حقق منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد برونزيتي السيف للفرقي والفردي 

ضمن تصفيات المجموعة الثانية التي تستضيفها سلطنة عمان للفترة ( 4 – 7 ) مارس الجاري والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد، حيث يتنافس في هذه البطولة عدد 5 منتخبات وهي سلطنة عمان والكويت واليمن والعراق وألمانيا، وتحتضن مزرعة الرحبة جميع هذه التصفيات.


وأقيمت منافسات المباراة الثانية للسيف من سبع جولات ثلاث جولات فردي طلعتين على وتد 6 سم وطلعة على وتد 4سم  والزوجي على وتد 6سم وثلاث طلعات فرقي شوطين من 6سم وشوط على وتد 4 سم .


وحصد منتخب سلطنة عمان ذهبية السيف لمنافسات الفرقي برصيد 135.5 نقطة وحل منتخب العراق ثانيا برصيد 134 نقطة وجاء اليمن في المركز الثالث برصيد 129 نقطة


وفي منافسات الفردي

توج فارس منتخب العراق عبدالحميد رشيد بالمركز الأول برصيد 42 نقطة متوجا بالميدالية الذهبية وحل فارس منتخب عمان عاهد البلوشي بالمركز الثاني بعد أن حصد 41.5 نقطة تألق فارس منتخبنا الوطني الصاعد بقوة أسامة الحمزي  بإحرازه الميدالية البرونزية برصيد 38.5 نقطة .


وأكد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن جمال الطويل بأن المنافسة قوية على إحراز إحدى بطاقتي التأهل في هذه المجموعة بين المنتخبات الثلاثة وهي اليمن وسلطنة عمان والعراق والتي تتنافس منذ اليوم الأول على التتويج بالذهب .


وأشار الطويل إلى أن يوم غد سيكون يوما حاسما في تحديد مصير المنتخبات المتنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد المقر إقامتها في جنوب أفريقيا في شهر أغسطس المقبل .


وقال لقد حسمنا اليوم الأول ذهبية الفرقي وفضية وبرونزية الفردي واليوم برونزيتي الفرقي والفردي وسنعمل يوم غد وهو اليوم الختامي للبطولة على المنافسة بقوة لضمان التأهل لنهائيات كأس العالم المقبل مبينا بأن المنتخب الأكثر هدوء وتركيزا في النشان على الأهداف سيكون المنتخب الأقرب للتأهل .


بدوره أعرب الفارس أسامة الحمزي عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يحققه لأول مرة في مسيرته الرياضية على مستوى المنافسات الخارجية وقال الحمزي نسعى بكل قوة أنا وباقي فرسان المنتخب غدا على ضمان أكبر قدر من النقاط والمنافسة على المراكز الأولى للبطولة بهدف حصد إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات المونديالية القادمة .


وتضم بعثة منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد كلا من :

الدكتور كمال الشريف رئيسا للبعثة 

الدكتور كمال الطويل

محمد القيداني 

فهد الصباحي 

جمال الطويل مدربا 

جلال اليوسفي 

بلال الصبري

بلال الصعفاني 

أسامة الحمزي

عبدالله المغربي

عبدالعزيز عمر 

علي العزي 


لقطات :


ظلت البعثة الإدارية والفنية والإعلامية للمنتخب في أطول فترة ترانزيت في مطار الملكة علياء بالأردن وغادرت اليوم صوب العاصمة العمانية مسقط بسبب تأشيرات الدخول 


فرسان المنتخب يبذلون قصار جهدهم مع الجهاز الفني للمنتخب لضمان لتحقيق نتائج مشرفة لرياضة الفروسية 


خفايا وكواليس التصفيات نعدكم بنشرها عقب عودة البعثة الى صنعاء

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016