-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا تنظم اليوم بصنعاء فعالية توعوية تحت شعار لستم وحدكم

 



أخبار محلية متابعة /نجيب الكامل 

الأحد /5/نوفمبر (2023م) 





نظمّت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع حي المدينة الليبية اليوم فعالية توعوية تحت شعار ” لستم وحدكم ” تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.


وأكدت الفعالية تأييدها ومباركتها لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، منددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو بحق أبناء غزة.


وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد أحمد مفتاح، أن من يُدير العدوان على غزة، ويرتكب المجازر، هي الصهيونية العالمية بدعم أمريكي بريطاني ألماني فرنسي.


وأشار في الفعالية التي حضرها رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي إلى أن تخاذل الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني وما تعيشه الأمة العربية والإسلامية اليوم من ضعف، شجع الكيان الغاصب على ارتكاب المجازر الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.


واعتبر ما يرتكبه العدو من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وصمة عار في جبين الأنظمة العميلة والمطبعة.. لافتاً إلى أن حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي يكشف خبث العدو ومخططاته التدميرية تجاه المنطقة بأسرها.



وشدد العلامة مفتاح على ضرورة نصرة ومساندة ودعم القضية الفلسطينية، باستمرار التحشيد ورفع الجهوزية واستمرار الدعم المجتمعي للشعب والمقاومة الفلسطينية.


فيما أشاد نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام، يحيى المحطوري، بصمود المقاومة الفلسطينية وما تسطره من ملاحم بطولية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.


وأكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته من خلال مواجهة العدو الصهيوني الذي يغتصب الأرض وينتهك الأعراض وسط صمت الأنظمة العميلة.



بدوره تطرق رئيس الهيئة العليا للعلوم الدكتور منير القاضي، إلى طبيعة الصراع بين الأمة والصهاينة من عدة جوانب، لافتا إلى حجم الجرائم التي يرتكبها العدو على مرأى ومسمع من العالم في ظل صمت الأنظمة المطبعة والغربية الداعمة للاحتلال.


وقال القاضي إن أبناء غزة يدافعون عن أقدس مقدسات المسلمين، وأن على المسلمين في كل العالم الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني انطلاقا من واجبهم الديني الذي يفرض عليهم الجهاد في سبيل الله دفاعا عن الأرض والدين والمقدسات كما فرض عليهم الصيام.


وأشار القاضي إلى تصريحات المسؤولين الأمريكيين والغرب بشأن دعمهم لإسرائيل من منطلق انتمائهم للصهيونية اليهودية، مؤكدًا أن المسلمين أولى بالوقوف مع فلسطين من منطلق انتمائهم لهذه الأمة.


ودعا القاضي الجميع إلى التحرك الجاد والعمل لدعم الشعب الفلسطيني بالمال والتوعية بخطورة وفداحة ما يرتكبه العدو، لافتا إلى خطورة التفريط وعاقبته، وقال: “إذا لم يتحرك الجميع الآن فمتى سيتحركون”.


تخللت الفعالية التي حضرها قيادات الهيئة وأبناء حي المدينة الليبية فقرات إنشادية وتوعوية.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016