-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

محافظ حضرموت يشيد بمهرجان خيرات اليمن الأول للرمان والتفاح والعنب والتمور



اقتصاد صنعاء /خاص 

الأحد /25/أغسطس (2024م) 


اطلع محافظ حضرموت يشيد بمهرجان خيرات اليمن الأول للرمان والتفاح والعنب والتمور  محافظة حضرموت اللواء لقمان باراس على أجنحة مهرجان خيرات اليمن الأول " للرمان و التفاح والعنب والتمور " الذي تقيمه أمانة العاصمة مع الجهات ذات العلاقة للفترة من 24 إلى 29 اغسطس الجاري تحت شعار " فاكهة اليمن .. رهان إقتصادي وتحدي زراعي .


وأشاد اللواء باراس بأجنحة مهرجان خيرات اليمن الذي ينظم للمرة الأولى لما يحتوية من منتجات زراعية متنوعة من الانتاج المحلي بجودة عالية .


وقال محافظ حضرموت لقد سعدنا اليوم ونحن نطلع على اجنحة المهرجان التي ضمت أنواع من الفاكهة اليمنية المختلفة من رمان وتفاح وعنب ومن تمور كانت متواجدة في المهرجان وبجودة عالية .



وأشار اللواء باراس إلى أن مهرجان خيرات اليمن الأول يمثل دليلا واضحا على اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناءبالانتاج الزراعي والعمل في هذا المسار لتشجيع المزارعين و كل المستثمرين في اليمن مما يؤدي إلى الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من المنتجات الزراعية بمختلف أنواعها وبما يساهم في دعم الاقتصاد اليمني ماديا .



واعتبر محافظ حضرموت إقامة مثل هذا المهرجان رسالة غير عادية لقوى العدوان بأن الشعب اليمني يعتمد على سواعد ابنائه وأنهم ليسوا في حاجه للاستيراد من الخارج كما كان يحدث في السابق .


ونوه باراس إلى ان اليمن تمتلك ارض زراعية خصبة ومناخ زراعي متنوع سيضاعف من خيرات اليمن الزراعية في شتى المحاصيل لما فيه صالح الوطن و المواطن .


واضاف لقد لاحظنا وجود منتجات زراعية من محافظة حضرموت كالتمور والعسل الدوعني بدرجة رئيسية وهذا دليل واضح على ان المهرجان احتوى منتجات زراعية من مختلف المحافظات اليمنية .



من جانبه اشار مدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية المهندس عبدالملك الإنسي إلى ان مهرجان خيرات اليمن الاول " للرمان والتفاح والعنب والتمور " يعد إضافة للانجازات التي تحققت في القطاع الزراعي الذي شهد قفزات ملموسة نحو الاكتفاء الذاتي .


وأكد بأن المهرجان يمثل ترجمة لموجهات حكومة التغيير والبناء التي اكدت على الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره من اهم روافد دعم الاقتصاد الوطني .



وأكد بأن المهرجان يسعى خلال فترة إقامته لمدة اسبوع لتسويق المنتجات الزراعي المحلي والمزارعين والمستثمرين والمؤسسات الزراعية وابراز جودة المنتجات الزراعية اليمنية .


وثمن الإنسي اهتمام قيادة محافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ اللواء لقمان بارس بزيارة المهرجان والإطلاع على مختلف اجنحته وما تحوية من منتجات زراعية ذات جودة عالية وتتصدر قائمة ذات المنتجات على المستوى العالمي .


ولفت إلى حرص القائمين على المهرجان لتنظيم ورش ومحاضرات وندوات تسعى لتوسيع مدارك العاملين في المجال الزراعي من لحظة الغرس والبذور حتى الحصاد والتخزين للمنتجات الزراعية بطرق علمية وسليمة وصولا إلى التسويق الزراعي والتصدير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016