-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

امتثالا لتوجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الاستاذ: مهدي المشاط : نائب وزير الصناعة يبحث مع منتجي الألبان أسس تكوين رؤية استراتيجية للحد من الاستيراد الخارجي




أخبار إقتصادية صنعاء /مكرم الدميني
25 /10 /2018 أكتوبر





عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من نائب وزير الصناعة والتجارة الأخ محمد أحمد الهاشمي وكبار منتجي الألبان في بلادنا وذلك لمناقشة تثبيت قائمة التكاليف السعرية للألبان وأسس تكوين خطة استراتيحية للاكتفاء بالمنتجات المحلية لصناعة الألبان والتقليل من كلفة فاتورة الاستيراد الخارجي وصولا إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي.
وفي الاجتماع أوضح نائب وزير الصناعة أن هذا الاجتماع يأتي إمتثالا لتوجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الاستاذ مهدي المشاط لتثبيت قائمة أسعار تكاليف الألبان ودعم المنتج المحلي وفق جودة وكفاءة عالية في إطار أسعار مناسبة تنافس المنتجات المستوردة وتحد من دخولها للبلاد وصولا إلى مرحلة الاكتفاء الذي لن يتحقق إلا بوجود رغبة وطنية وشراكة فاعلة بين القطاع الحكومي والخاص ممثلا بالتجار ورؤس الأموال المخلصة والحريصة على مصلحة وطنها.
وقال الهاشمي : نعلم جميعا بالتحديات والمؤمرات المحدقة بشعبنا من قبل قوى العدوان وما آلت إليه تلك المؤامرات من حرب اقتصادية استهدفت البلاد ومعيشة المواطنيين وتسببت في ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر صرف الدولار وإقحام البلاد في مشاكل اقتصادية لا حصر لها.
موضحا إن كل تلك الممارسات العدوانية بحق بلادنا تتطلب وعي الجميع واستشعارهم لحجم المسئولية والوطنية ومد يد الشراكة مع الوزارة والحكومة في التخفيف من معاناة المواطنين المعيشية والترشيد من ارتفاع الأسعار ومن استيراد المواد الكمالية التي أثقلت كاهل الاقتصاد الوطني وسحبت العملة الصعبة من السوق المحلية.
مؤكدا أن وزارة الصناعة ليست ضد ربح التجار واستثماراتهم وانما الربح بالصورة المعقولة والتضحية من أجل الوطن والمواطن في ظل هذه الظروف الاستثنائية من تأريخة والتي لا محالة لن تدوم.. مشيرا الى استعداد الوزارة لتوفير احتياجات مصانع الألبان في البلاد حسب الامكانيات المتاحة.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي وعبدالله شرف مدير عام مكتب نائب الوزير ومدير عام المكاتب طاهر حيدر وعدد من المعنيين .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016