-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

خلال لقائنا بوكيل أمانة العاصمة لقطاع الإحياء -رئيس لجنة ضبط الإيجارات بأمانة العاصمة لمناقشه مشكلة ارتفاع الايجارات




أخبار محلية صنعاء /خاص 
 17مارس ٢٠٢٠م  [ صنعاء]

التقى وفد من حكومة شباب اليمن المستقل برئاسة رئيسة الوزراء الاستاذه هناء أحمد الفقيه وعدد من اعضاء حكومة شباب اليمن المستقل بالدكتور / قناف على المراني وكيل أمانة العاصمة لقطاع الإحياء -رئيس لجنة ضبط الإيجارات بأمانة العاصمة ، وذلك لمناقشة عدم التزام ملاك المنازل "المؤجرين" لقرارات عدم رفع إيجارات الشقق السكنية ودور امانة العاصمة حيال ذلك.

وخلال  الاجتماع تحدث الدكتور / قناف على المراني وكيل أمانة العاصمة لقطاع الإحياء ورئيس لجنة ضبط الإيجارات بأمانة العاصمة عن أهمية التوجيهات الصادرة من المجلس السياسي الأعلى ومن وزير الداخلية ، وتطرق الدكتور المراني حول  تشكيل ثلاث لجان (إدارية – قانونية – امنيه) و تخصيص مجموعة من الضباط في كل مديرية وإصدار تعميم لعقال الإحياء،

حيث أكدت رئيسة الحكومه  بإهمية تلك الاجراءات والتي لا تقل أهمية عن الغاز بالنسبة للمواطنين حيث جاءت التوجيهات لتراعي ظروف المواطنين خاصة في ظل انقطاع الرواتب وتدهور الوضع الاقتصادي وتسريح عدد من الموظفين في القطاع الخاص نتيجة الحصار من قبل دول العدوان.

وتم الحديث عن التوعية والحملات الإعلانية في جميع وسائل الأعلام المسموعة والمرية وعقد لقاءت تلفزيونية التي قدمتها قطاع شئون الإحياء للتوضيح عن الإجراءات المتخذة، بعد تلقي الشكاوى من قبل المستأجرين عبر عمليات القطاع أو عمليان أمانة العاصمة أو بالحضور إلى مقر شؤون الإحياء.

كما انه تم معالجة ما يقرب 90 % من الشكاوى المقدمة من المستأجرين، حيث وقد بلغ عدد الشكاوى المقدمة خلال الثلاثة الأشهر 63 ألف تم تلقيها عبر العمليات وعقال الإحياء والمجالس المحلية وشؤون الإحياء.

كما تم الحديث عن اليه إجراءات التقصي للحقائق، حيث انه يتم التواصل والاستماع للمؤجر قبل البدء بعمليات الضبط حيث والقانون كفيل بحفظ حق الطرفين.

وتم التطرق في أخر الاجتماع حول تحديد الإيجارات بحسب المناطق والمواصفات ومعايير التصنيف، وقد قدم هذا المشروع إلى وزير الإدارة المحلية، كم يجب الاهتمام بهذا المشروع وطرحه على الجهات المختصة وهي وزارة الأشغال ووزارة الشؤون القانونية ومعرفة مدي إمكانية تطبيقه في البيئة اليمنية .

حضر الأجتماع اللجنة الخاصة بالحكومة
النقيب أيمن الجبري
الدكتور عبد المغيث الشمسي
الأستاذ عمر بامعلم .


https://www.facebook.com/profile.php?id=100014458207192

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016