-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اختتام دورة تدريبية بصنعاء للجمعيات غير الهادفة للربح في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب








أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الثلاثاء / ١٠/ أغسطس( ٢٠٢١م) 


 اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية للجمعيات غير الهادفة للربح في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 


هدفت الدورة التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إلى إكساب ٤٠ مشارك ومشاركة من كوادر الجمعيات غير الهادفة للربح بمهارات ومعارف في واجبات ومسئوليات هذه الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة هذه الجرائم وأدوار مختلف الجهات في هذا الجانب .


وفي الاختتام اشار رئيس اللجنة التنظيمية للبرنامج التدريبي باللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب القاضي رشيد المنيفي إلى ان تدريب كوادر الجمعيات غير الهادفة للربح يأتي انطلاقا لتوحيد الجهود الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وتنسيق الأعمال في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 


ولفت إلى ان تفعيل عمليات الرقابة القانونية والمالية على الجمعيات من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل سيعمل على تعزيز جهود مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ضوء القوانين والأنظمة النافذة وكذا إرساء أفضل الممارسات في مجال الحوكمة والشفافية والنزاهة المالية في أعمال المنظمات المدنية غير الهادفة للربح. 


وأكد أن الالتزامات القانونية والاجرائية المقررة على هذه الجمعيات تهدف لحمايتها وحماية امن وسلامة الوطن والمواطنين من استخدام أي تمويلات في أعمال إرهابية تؤدي إلى إقلاق السكينة العامة والخاصة .. مشيرا الى اهمية تعزيز الشراكة في حماية أمن البلد وسلامتها واقتصادها الوطني. 


وأبدى استعداد اللجنة لتقديم كافة انواع الدعم والاستشارات الفنية والقانونية وغيرها للوصول إلى تطبيق حقيقي وواقعي لمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 


وحث المنظمات والجمعيات غير الهادفة للربح بكافة كوادرها ومنتسبيها على توخي الحيطة والحذر والتدقيق في طبيعة أموال التبرعات والدعم والجهات المتبرعة والمانحة ودراسة حجم المخاطر المحتملة وإمكانية استغلال المنظمات في أعمال غير مشروعة وكذا الإبلاغ عن أي حالات اشتباه بوجود عمليات غسل اموال أو تمويل إرهاب.


من جهته أكد مدير عام معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي ان موضوع غسل الأموال وتمويل الإرهاب من المواضيع الشائكة والتي  تتطلب تضافر جهود الجميع لحماية البلد واقتصادها وامنها.


وأشار إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من الجرائم العابرة للقارات وتؤثر على كافة البلدان ولذا ينبغي الحرص في طرق وآليات التعاملات المالية. 


وتطرق إلى جهود معهد الدراسات المصرفية في تدريب وتأهيل كوادر مختلف الجهات في جوانب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وغيرها وكذا الخطط والبرامج المستقبلية للمعهد.


ولفت إلى ان المعهد قام بتاهيل ٦٠ كادرا واخصائيا محليا شهادات دولية معتمدة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب( الكامس) .


وثمن السماوي جهود اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في عمليات التدريب والتأهيل  ونشر الوعي المجتمعي في هذا الجانب .. مؤكدا استعداد المعهد للتعاون مع اللجنة والجمعيات والمنظمات المدنية في عمليات التدريب والتأهيل لكوادرها. 


وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورة التدريبية. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016