-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

97 خيلا تجوب شواع العاصمة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وآل راشد يؤكد بأن اتحاد الفروسية اعتمدها كتقليد سنوي ابتهاجا بعظمة المناسبة




رياضة صنعاء /نجيب الكامل 

السبت /16/أكتوبر (2021م) 





جابت 97 خيلا من خيول الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ومربط الرعد للفروسية واسطبل الصمود ومدرسة الرعد للفروسية واسطبل السياني واسطبل الناصر

واسطبل اليماني شوارع العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم .


وانطلق 97 فارسا يمتطون صهوات جيادهم من الخيول العربية الأصيلة رافعين شعارات المولد النبوي الشريف من ملعب الظرافي بقلب العاصمة صنعاء والتي نظمتها اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية برئاسة الشيخ صدام ناصر آل راشد .




وطافت الخيول شوارع التحرير باتجاه شارع الزبيري مرورا بباب اليمن والعودة من شارع الزبيري باتجاه شارع كلية الشرطة ومنها إلى ميدان السبعين مقدمة استعراضا بالخيل العربي الأصيل ومدى الانسجام بين الفارس وفرسه .


وأكد وكيل محافظة الحديدة رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ صدام ناصر آل راشد بأن ذلك يعد تقليدا سنويا اتبعه الاتحاد العام للعبة منذ العام الماضي ابتهاجا وفرحا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .





وأشار إلى أن لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية حرصت على تنظيم مثل هذه الفعالية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في صورة تعبر عن عظمة مكانة صاحبها الرسول صلوات الله عليه وعلى آله .


بدوره أعرب الأمين العام للجنة التسيير الدكتور كمال الطويل عن سعادته الكبيرة بهذا العرض الاحتفالي لفرسان وخيول اليمن في تعبير عن عظمة المناسبة .





مشيدا في الوقت ذاته بحرص الجهات الحاضنة للخيل على المشاركة الواسعة بفرسانهم وخيولهم في استعراض كرنفالي للخيول العربية الأصيلة طافت من خلاله عددا من شوارع العاصمة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016