-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فعالية بمؤسسة الاسمنت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الثلاثاء / ١٢ /أكتوبر( ٢٠٢١م) 




 نظمت الموسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم.


وفي الفعالية اشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعزز الارتباط بالرسول الأعظم ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين والتأكيد على الاقتداء بقيمه ومبادئه ومنهجه.


وأكد حاجة الأمة  إلى التأسي بأخلاق وقيم النبي الكريم لتحقيق العدل والمساواة وصيانة الأمانة والالتزام الوظيفي والإداري والقضاء على الفساد بكل أشكاله.


وتطرق إلى حب أهل اليمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام والعلاقة الوثيقة التي تربطهم به.. وقال ” إن اليمن يعاني من عدوان وحصار وحرب ادى الى توقف العديد من المصانع والمؤسسات ماترتب عليها من اعباء انعكست على الموظفين والعاملين لكن ذلك يٌعتبر ثمناً للحرية والاستقلال واستعادة دوره الريادي الذي أراده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..


ولفت إلى أنه وفي ظل الهوان والذل الذي تعانيه الأمة اليوم وتسارع الكثير من الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع اعداء الامة والارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل ينفرد اليمنيون بإحياء هذه المناسبة معبرين عن فخرهم واعتزازهم بنبيهم ومؤكدين تمسكهم بهديه وأخلاقه واتباع نهجه.


واعتبر الوزير الدرة إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتزود من قيمه وأخلاقه القرآنية في تصحيح وإعادة صياغة المفاهيم والسلوكيات والأعمال في الحياة اليوميه .


وأكد أن صلاح أحوال الأمة ومؤسساتها وأنظمتها مرتبط باتباع النهج القويم لسيد المرسلين باعتباره مدرسة متكاملة لكل المجالات إداريا واقتصاديا ودينيا وعسكريا وسياسيا وأمنيا.. داعيا من تبقى من المغرر بهم في صفوف العدوان الى تحكيم العقل والعودة الى صف الوطن واستغلال هذه المناسبة العظيمه في تعزيز وحدة الصف الوطني وترك الخلافات والوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى العدوان وافشال مخططاته التدميرية.


وثمن جهود قيادة مؤسسة الاسمنت وموظفيها وكافة العاملين فيها على تفانيهم وإعادة تشغيل المصانع التي دمرها العدوان واستمرار العمل في هذه المؤسسة الاقتصادية الكبيرة.


وجدد الدعوة للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والاحتفالات التي ستقام في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات يوم الاثنين القادم ١٢ ربيع الأول بهذه المناسبة العظيمة .


فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى عظمة ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالتها في تعزيز الولاء والارتباط بنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.


وأكد أهمية تجسيد حب وولاء اليمنيين لرسول الله بالاقتداء بهديه والسير على نهجه وأخلاقه ومبادئه في تعزيز التكافل الاجتماعي والوعي والاصطفاف لمواجهة الأعداء والطغاة.


وتناول قبسات من سيرة المصطفى عليه وآله افضل الصلاة والسلام 


واستعرض الهاشمي المحاولات الدؤوبة التي ينفذها اعداء الامة منذ مئات السنين والمستمرة الى اليوم لتشويه سيرة خير الورى وضرب مبادئ الدين الاسلامي الحنيف من الداخل من خلال الترويج للتاويلات المغلوطة لكثير من الآيات القرآنية والانحراف عن الهدى بتفاسير وشروح خاطئة ومتعمدة وتوظيف ذلك لصالح الاعداء ومخططاتهم الخبيثة وبما يخدم مصالح واطماع  اذيالهم من العملاء والخونة في انظمة العار والخيانة في المنطقة. 


وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيل وزارة التخطيط والتنمية أحمد الهادي اكد رئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي بان الاحتفال بمولد الرسول الكريم عليه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم ليس كأية مناسبة اخرى وخاصة بالنسبة للشعب اليمني الذي يؤكد للعالم اجمع من خلال احتفالاته المميزة بمولد اعظم قائد في تاريخ الامة المكانة العظيمة للرسول الاعظم في نفوسهم  والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الانسانية ومنهجه الرباني وحرصهم على احياء سنته والاقتداء باخلاقه في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه اليمن وامة الاسلام ومخططات ومؤامرات الاعداء الهادفة الى ابعاد المسلمين عن دينهم والانحراف بهم عن الدين القويم..


واشار الوادعي الى ان احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة بهذا الحماس والزخم الكبير يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة كما يسهم ذلك في تعزيز الروح الايمانية في نفوس الشعب اليمني الذي يواجه اشرس عدوان وحشي وهمجي منذ سبعة اعوام.. مبينا أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي ومايمثله ذلك بالنسبة لابناء الشعب اليمني وتاريخهم العريق   في مناصرة الرسول الكريم ودورههم المشهود في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة ليجسدوا بذلك  قيمهم وأخلاقهم  الاسلامية السامية ومدى ارتباطهم بنبي الرحمة محمد صلى الله وعليه وآله وسلم.


ودعا الوادعي الى المشاركة الفاعلة في أنشطة ذكرى المولد النبوي لإيصال رسائل العزة والكرامة 


الى الأعداء ومرتزقتهم بأن نهج الرسول الاعظم حي في قلوب ابناء اليمن وان شعبا يكن كل هذا الحب لرسول الله لن ينكسر ابدا امام مخططات ومشاريع اعداء الله مهما بلغت في قوتها وجبروتها.


تخلل الفعالية التي حضرها رئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاسمنت الدكتور محمد الحيفي والنائب للشؤون المالية احمد الحلالي ومدير عام مصنع اسمنت عمران يحي ابوحلفة العديد من الفقرات الفنية والانشادية والرقصات الشعبية المعبرة عن المناسبة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016