-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مناقشة الجوانب المتصلة بدعم النشاط الإستثماري في المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة

 



أخبار إقتصاد الحديدة /وكالة سبأ 

السبت /١١/ديسمبر (٢٠٢١م) 





 ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة النشاط الإستثماري بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم، وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني الجوانب المتصلة بدعم النشاط الإستثماري والصناعي بالمحافظة وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاعات الإقتصادية والتجارية وتشجيع الإستثمار في هذا القطاع وكذا الإشكاليات التي تقف أمام إنشاء المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالمحافظة.

وفي الاجتماع أشار الوزير الدرة الى نموذجية المنطقة الصناعية بالمحافظة.. مؤكدا حرص الوزارة على معالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الاستثمار في المنطقة الصناعية، وقطاع الاستثمار في المحافظة، ومنح المستثمرين أراضي لمشاريعهم الاستثمارية وفقا لاجراءات سليمة، وتشجيعهم للبدء في تنفيذها في التقسيمات المحددة بالمنطقة الصناعية.

ولفت إلى أن تشجيع الإستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة في الظروف الراهنة للتغلب على آثار العدوان والحصار وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وحث على البدء في تنفيذ مشاريع صناعية واستثمارية وتهيئة الفرص أمام المستثمرين، والعمل في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، لتشجيع الاستثمار في مشاريع صناعية في المنطقة.. موضحا أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لبحث القضايا المشتركة وبما يسهم في تجاوز الصعوبات القائمة ووضع معالجات لها.

وفي الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، ورئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة

أشار مدير المنطقة الصناعية في المحافظة عبدالله البكاري أهمية معالجة الإشكاليات وتفعيل دور الجهات ذات العلاقة، ومنها الأجهزة الأمنية والقضائية، واستحداث علامات لأراضي المنطقة الصناعية ومنع التصرف فيها بأي شكل من الأشكال.

حضر الاجتماع مدير عام التخطيط بالوزارة محمد الليث ومدير عام الهيئات والمؤسسات محمد عامر ومدير عام مكتب الصناعة محمد عبدالواحد الحطامى ومدير المخابز والافران مكرم الدميني.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016