-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مناقشة نشاط مكتب الصناعة بمحافظة الحديدة

 



أخبار محلية الحديدة /وكالة سبأ 

السبت /11/ديسمبر (2021م) 






ناقش اجتماع موسع عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، آلية عمل مكتب الصناعة وفروعه في المديريات وسبل تحسين ما يقدمه من خدمات ادارية ورقابية.


وخلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم، وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني أشار الوزير الدرة إلى أن اللقاء يأتي ضمن النزول الميداني إلى الهيئات والمؤسسات والمكاتب التابعة للوزارة تنفيذا لتوجيهات الحكومة عطفا على التوجيهات الرئاسية بهدف تقييم مستوى أداء هذه المؤسسات وفروع مكاتب الوزارة بالمحافظات وبرامجها وخططها التحديثية والتطويرية والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها والعمل على معالجتها.

ولفت إلى أن محافظة الحديدة أول محافظة يتم النزول اليها وزيارتها نظرا لما تمر به من اوضاع وما تشهده حاليا من حركة تجارية عقب تحريرها ودحر الغزاة عنها وفتح  الطرقات والمداخل المطلة عليها.

واكد أن الحديدة تحظى باهتمام كبير من القيادة الثورية والسياسية والحكومة. 

وأوضح أن الوطن يشهد مرحلة تعاف اقتصادي ويجب أن تنعكس على اداء منشآت ومكاتب الوزارة .. مشددا على ضرورة حشد الطاقات لتطوير العمل وزيادة الإنتاج والتسويق وتجاوز الصعوبات وفق الإمكانات المتاحة.

وتطرق إلى جهود الدولة والحكومة ووزارة الصناعة في حماية وتشجيع المنتج المحلي ومكافحة التهريب .. مؤكدا أهمية وضع الخطط المدروسة لتطوير العمل في كافة القطاعات والمكاتب التابعة للوزارة وأن يكون 2022م عام الإنجاز والإنتاج.

وابدى الوزير الدرة  استعداد الوزارة لتذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمكتب الصناعة بالمحافظة بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة.. لافتا إلى أن صرف الحوافز والمكافآت للعاملين بالمكتب سيرتبط بمستوى الاداء والإنجاز بشكل عام.

وشدد على ضرورة وضع خطط مستقبلية لمكتب الحديدة كون الحديدة محافظة اقتصادية وبذل المزيد من الجهود في الرقابة الميدانية وتحسين الخدمات بحيث يلمسها المواطنين والتجار والمستثمرين ممن يرغبون بمزاولة الانشطة التجارية بالحديدة خاصة بعد فتح الطرق والمداخل المؤدية اليها.

وحث على ضرورة تطبيق المكتب وفروعه بالمديريات لآلية البيع في الافران والمخابز بالكيلوجرام وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يخالف ذلك.

فيما بين نائب وزير الصناعة أن برنامج النزول الميداني سيستمر أسبوعين ليشمل كافة المؤسسات والهيئات والشركات ومكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات وإعداد التقارير عن سير أعمالها واحتياجاتها من كافة النواحي المالية والإدارية والتنظيمية.

ولفت إلى أن مكاتب الصناعة بالمحافظات والمديريات الجهة الحكومية المعنية بالرقابة في كافة المنشآت التجارية والصناعية بما فيها الفنادق والمنشآت السياحية.

واكد أن وزارة الصناعة تعمل على تقييم وتصويب أداء مكاتبها في المحافظات والرقابة عليها فضلاً عن رسم السياسات الخاصة بها بهدف تلافي جوانب القصور ومعالجة الاختلالات، وبما يضمن رفع كفاءة العمل على مختلف المستويات.

وأوضح أن تقييم العمل في مكاتب الوزارة يهدف لتنظيم أعمالها والقضاء على الإشكاليات المتعلقة بها بالتنسيق مع السلطة المحلية والاجهزة الامنية.. حاثا على مضاعفة الجهود في تنفيذ المهام والأعمال الخاصة بمكتب الصناعة بالمحافظة والمديريات وتجاوز التحديات التي سببها العدوان والحصار.

وفي الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، ورئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة

استعرض مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، تقرير حول أداء وانشطة المكتب والصعوبات التي تواجهه وخطط التطوير والجهود التي تبذل للارتقاء بالعمل الاداري والرقابي. 

وثمن دعم قيادة وزارة الصناعة ومتابعتها الدائمة للمكتب في تنفيذ المهام الملقى على عاتقه.


بعد ذلك بدأت اللجنة الفنية المشكلة من القطاعات والإدارات المعنية في الوزارة اجتماعها مع مدراء ادارات وفروع المكتب لتقييم مستوى الأداء واقتراح المعالجات وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي بحسب نماذج الاستبيان المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

حضر الاجتماع مدير عام التخطيط بالوزارة محمد الليث ومدير عام الهيئات والمؤسسات محمد عامر ومدير عام المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ومدير المخابز والافران مكرم الدميني ونواب مدير عام مكتب الصناعة وفروع المديريات بالمحافظة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016