-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مكتب الصناعة ونقابتا التجار والمخابز بالأمانة يحذرون من كارثة إنسانية


أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

الثلاثاء /15/فبراير (2022م) 






حذر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ونقابتا المخابز والأفران وتجار المواد الغذائية والمنزلية اليوم، من كارثة إنسانية تهدد حياة الملايين من اليمنيين، نتيجة استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.


وطالب بيان صادر عن مكتب الصناعة خلال وقفة احتجاجية نظمها المكتب بالتعاون مع النقابتين وموظفي شركة النفط اليمنية، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم، الأمم المتحدة إلى القيام بدورها في رفع الحصار عن المشتقات النفطية والسلع الأساسية والاستهلاكية والسماح بدخولها لتخفيف معاناة المواطنين.

وندد بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان في استمرار احتجاز سفن الوقود والتي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية .. مؤكدا أن الحصار المفروض على سفن المشتقات النفطية يعرض حياة ملايين المواطنين للخطر ويهدد القطاعات الخدمية بانهيار قدراتها التشغيلية.

واعتبر البيان احتجاز السفن مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية وتنعكس آثاره على حياة المواطنين والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والأمن الغذائي في البلاد.

وحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسئولية عن الآثار المترتبة على احتجاز سفن الوقود وتداعيات ذلك على قطاع الصناعة والمخابز والمطاحن والدواجن وغيرها من القطاعات.

فيما ندد بيان صادر عن نقابة المخابز والأفران تصعيد العدوان لجرائمه واستهداف المنشآت المدنية والخدمية في ظل صمت المجتمع الدولي.. معتبرا ذلك التخاذل سابقة خطيرة لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

وطالب البيان أحرار العالم والأمم المتحدة والمنظمات العالمية والعربية والإقليمية والمحلية إلى إدانة العدوان وما يمارسه من قرصنة بحرية والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

بدورها أدانت نقابة تجار المواد الغذائية والمنزلية، التصعيد الذي تمارسه دول العدوان باستهداف المؤسسات المدنية والمنشآت الحيوية والاقتصادية.

ودعت المنظمات والهيئات الدولية، التي تدعي الإنسانية إلى التدخل العاجل لإيقاف الحرب العبثية الظالمة ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني.

وحملت النقابة في بيانها، تحالف العدوان المسئولية عن حدوث كارثة إنسانية جراء الحصار واستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016