-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اختتام التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي لمديريتي وصاب العالي ووصاب السافل- محافظة ذمار



أخبار صحية ذمار /زكي الذبحاني 

الجمعة /18/مارس (2022م) 






اختتم اليوم بمحافظة ذمار التدريب التأسيسي  لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي على الدليل الوطني لتعزيز صحة المجتمع والذي ضم (٢٣) متدربة مشاركة يمثلن أربع مرافق صحية مستهدفة بمديريتي وصاب العالي ووصاب السافل.

 

  التدريب الذي استمر ستة أيام للفترة من (12وحتى17 مارس الجاري) نفذه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتنسيق والشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة؛ بتمويلٍ من منظمة الاغاثة الدولية. 


   وذكر مشرف التدريب المركزي الدكتور سلطان الحيجنة، أن القطاع الصحي يهدف في إطاره إلى توسيع قاعدة الشراكة في التوعية الصحية المجتمعية عبر بناء شبكات متطوعات للتوعية والتثقيف الصحي تساهم في إرساء وبناء وعي صحي مجتمعي يعمل على في تخفيف أعباء المراضة والوفيات بأمراضٍ يمكن الوقاية منها  بشيء من الوعي مع تغيير بعض الممارسات والسلوكيات السلبية الضارة بالصحة.


   مؤكداً أن التدريب تركز على الاتصال ومهاراته في تغيير السلوك وعلى أسس وقواعد التثقيف الصحي والعمل الطوعي في التعامل مع المجتمع ومنهجية إعداد وتطبيق جلسات التثقيف الصحي، استناداً على الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف الصحي المتضمنة في الدليل الوطني لتعزيز صحة المجتمع ذات الصلة بالأمومة المأمونة والتحصين والتغذية وصحة الأم والوليد والطفل والوقاية من بعض الأوبئة والأمراض  السارية وسلامة المياه والغذاء والاصحاح البيئي.


   ودعا الحيجنة، إلى جعل التثقيف الصحي محل اهتمامٍ دائمٍ، بوصفه الأقدر على خفض حجم الإنفاق على الدواء والرعاية الصحية وتعزيز جهود القطاع الصحي في التغلب على كثيرٍ من الأمراض   والمشكلات المؤثرة سلباً على الصحة///



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel  


#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016