-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

*اختتام تدريب 400 متطوعة مجتمعية أخبار صحية المحويت /زكي الذبحاني الجمعة /18/مارس (2022م) اختتم اليوم في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت تدريب نحو 400 متطوعة مجتمعية يتوزعن على 14مجموعة تدريبية في مجال التثقيف الصحي والتغذوي. نفذه على مدى ثلاثة عشر يوماً للفترة من (5 وحتى 17مارس الجاري) الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق والشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة. وأكد الأستاذ أمين خالد الشامي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أن الدورات التدريبية تأسيسيةً شملت أرياف وعزل مديرية بني سعد التابعة لمحافظة المحويت. لآفتاً إلى أن الغاية من التديب هو بناء شبكة متطوعات مجتمعيات للتثقيف الصحي والتغذوي يسهمن في تعزيز صحة المجتمع. وأشار الأستاذ الشامي، إلى أهمية جزئية التدريب في مجال التثقيف الصحي وتركزه على مساقِ وهدفِ إكساب المتدربات المشاركات المعارف والمهارات اللازمة في الاتصال الفعال وإعداد وتنفيذ جلسات التوعية الصحية باتجاه معزرٍ للسلوكيات والممارسات الصحية الوقائية في المجتمع المحلي. لآفتاً إلى أن مساره ينسجم مع توجه القطاع الصحي نحو تقليل الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تضر بصحة الفرد والمجتمع. داعياً إلى مزيدٍ من الاهتمام بالتثقيف الصحي والتغذوي عبر تدريب المزيد من المتطوعات المجتمعيات في سائر المديريات عالية الخطورة بالمحافظات في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها اليمن، على نحوٍ يدفع بجهود وزارة الصحة إلى التخفيف من حجم المراضة والوفيات عبر تعزيز مساعيها في التخلص من أمراضٍ ومشكلاتٍ يسهل التخلص منها لدى اكتساب المجتمعات المحلية وعيٍ صحيٍ وتغذويٍ ملموسٍ ومثمر/// يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:- - فيسبوك: https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/ - يوتيوب: https://youtube.com/channel #المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني



أخبار صحية المحويت /زكي الذبحاني 

الجمعة /18/مارس (2022م) 


اختتم اليوم في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت تدريب نحو 400 متطوعة مجتمعية يتوزعن على 14مجموعة تدريبية في مجال التثقيف الصحي والتغذوي. 


   نفذه على مدى ثلاثة عشر يوماً للفترة من (5 وحتى 17مارس الجاري) الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق والشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة.


   وأكد الأستاذ أمين خالد الشامي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أن الدورات التدريبية تأسيسيةً شملت أرياف وعزل مديرية بني سعد التابعة لمحافظة المحويت.   


   لآفتاً إلى أن الغاية من التديب هو بناء شبكة متطوعات مجتمعيات  للتثقيف الصحي والتغذوي يسهمن في تعزيز صحة المجتمع.

   

   وأشار الأستاذ  الشامي، إلى أهمية جزئية التدريب في مجال التثقيف الصحي وتركزه على مساقِ وهدفِ إكساب المتدربات المشاركات  المعارف  والمهارات اللازمة في الاتصال الفعال وإعداد وتنفيذ جلسات التوعية الصحية  باتجاه معزرٍ للسلوكيات والممارسات الصحية الوقائية في المجتمع المحلي.  


   لآفتاً إلى أن مساره ينسجم مع توجه القطاع الصحي نحو تقليل الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تضر بصحة الفرد والمجتمع.  

    

   داعياً إلى مزيدٍ من الاهتمام بالتثقيف الصحي والتغذوي عبر تدريب المزيد من المتطوعات المجتمعيات في سائر المديريات عالية الخطورة بالمحافظات في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها اليمن، على نحوٍ يدفع بجهود وزارة الصحة إلى التخفيف من حجم المراضة والوفيات عبر تعزيز مساعيها في التخلص من أمراضٍ ومشكلاتٍ يسهل التخلص منها لدى اكتساب المجتمعات المحلية وعيٍ صحيٍ وتغذويٍ ملموسٍ ومثمر///



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel  


#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016