-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اختتام تدريب المتطوعات المجتمعيات للتثقيف الصحي لمدريتي المغلاف والسخنة بالحديدة



أخبار صحية الحديدة /زكي الذبحاني 

الاربعاء /9/مارس (2022م) 





اختتم اليوم  بمديريتي المغلاف والسخنة بمحافظة الحديدة تدريب المتطوعات المجتمعيات في مجال الاتصال ومهاراته والتثقيف الصحي المجتمعي.

 

   التدريب توزعت فيه المتدربات المشاركات على مجموعتين ضمتا 44 متطوعة مجتمعية على مدى ثمانية أيامٍ، للفترة من (2وحتى9مارس الجاري). 


   نفذته إدارة التثقيف الصحي  بمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة بالتنسيق مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة، ومولته منظمة رعاية المعونات الطبية.


   وأكد الأستاذ أمين خالد الشامي، مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أن التدريب يهدف إلى بناء شبكة اتصال مجتمعي من متطوعات التثقيف الصحي للمديرياتْ تساهم في بناء وعي المجتمع وإرسائه العمل الوقائي في ممارساته اليومية، لتجنب مشكلات صحية وأمراض وأوبئة متعددة.


   وأشار الشامي إلى تركز التدريب على منهجية وأسس الاتصال ومهاراته في تغيير السلوك  ومبادئ وقواعد التثقيف الصحي والعمل الطوعي، وأن جانبه التطبيقي يعتمد على تشكيل مجموعات عمل  من المتطوعات لإكسابهن المهارات اللازمة لإعداد وتنفيذ جلسات التوعية والتثقيف الصحي، استناداً إلى مضامين دليل  الرسائل الصحية الأساسية لتعزيز الصحة.


   لآفتاً إلى أن هذا النوع من التدريب يشكل أهمية كبيرة تلتقي أهدافها مع أهداف وتوجهات القطاع الصحي باتجاه تعزيز الصحة والسلامة والتقليل من المماراسات المؤثرة سلباً على الصحة///



#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016