-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بدء التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي بأمانة العاصمة

 


أخبار صحة صنعاء /زكي الذبحاني 

الاربعاء /9/مارس (2022م) 





بدأ أمس(الثلاثاء 8 مارس الجاري) بأمانة العاصمة  التدريب التأسيسي  لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي على الدليل الوطني لتعزيز صحة المجتمع والذي يضم (44) متدربة مشاركة؛ توزعن على مجموعتين  تدريبيتين.


   التديب يستمر خمسة حتى بداية الأسبوع القادم وينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة بالتنسيق والشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة؛ بتمويلٍ من لجنة الإنقاذ الدولي. 

 

   وذكر الأستاذ أمين خالد الشامي، أن القطاع الصحي يهدف إلى توسيع قاعدة الشراكة في التوعية الصحية المجتمعية عبر بناء شبكات متطوعات للتوعية والتثقيف الصحي للإسهام في إرساء وبناء وعي صحي مجتمعي يساهم في تخفيف أعباء المراضة والوفيات التي يمكن توقيها بشيء من الوعي وبتغيير بعض الممارسات والسلوكيات السلبية الضارة بالصحة.


   مؤكداً أن التدريب في مجمله يتركز على الاتصال ومهاراته في تغيير السلوك وعلى أسس وقواعد التثقيف الصحي والعمل الطوعي في التعامل مع المجتمع ومنهجية إعداد وتطبيق جلسات التثقيف الصحي، استناداً على الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف الصحي المتضمنة في الدليل الوطني لتعزيز صحة المجتمع ذات الصلة بالأمومة المأمونة والتحصين والتغذية وصحة الأم والوليد والطفل والوقاية من بعض الأوبئة والأمراض السارية///


يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel  


#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016