-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

غداً.. مؤسسة الطفل السعيد تنظم مهرجاناً تعرفيهاً مجانياً للأطفال



لقاء خاص صنعاء /عبدالحميد الحجازي 

الأثنين /16/مايو(2022م) 





تقيم مؤسسة الطفل السعيد التنموية غداً الثلاثاء المهرجان الترفيهي المجاني الخامس للفصل السعيد. 


وفي تصريح خاص أوضحت الأستاذة زينة عبد اللطيف ضيف الله رئيس مؤسسة الطفل السعيد التنموية ان المهرجان يستهدف شريحة الأطفال من 3 الى 16 سنة بالعديد من البرامج الهادفة.. 

 مضيفة ان الهدف من إقامة  الفعالية يكمن في لفت انتباه المربيين وأصحاب القرار في الجانب الرسمي ومنظمات المجتمع المدني والمراكز التأهيلية للاهتمام بشريحة الاطفال، وأهمية تحفيز الأطفال نحو تنمية مهاراتهم وقدراتهم. 

وأكدت رئيسة مؤسسة الطفل السعيد أن توجيه الأطفال نحو المنحنى الإيجابي، لابد أن يتم بشكل مستمر طوال ايام السنة  ولايقتصر على إجازة نصف السنة الدراسية أو الصيفية فقط، بل حتى أثناء اليوم الدراسي، من أجل بناء رؤية أجيال إيجابية مؤمنة بأهمية وجودها في المجتمع.

وبينت ان مؤسسة الطفل السعيد وضمن رؤيتها تعمل على تشجيع وتحفيز العمل التطوعي، الى جانب استخدام وسائل التعليم من إعادة التدوير حتى تمكين هذه النوعية من الأنشطة لقيامها بصورة مستمرة، لأن تنمية مهارات وقدرات الأطفال بمرح وسعادة تصقل شخصية الطفل وتنمي لديه الدافعيه الذاتيه لتحويل المعلومة الى سلوك حضاري نراه في تفاصيل حياتهم اليومية، بدءاً بالاتزام بالنظافة الشخصية العامة وصولاً إلى تعزيز الانتماء الإيجابي للوطن. 


وتطرقت إلى أن أنشطة وبرامج المؤسسة تعتمد بأن يقتصر عمل المدرب أو المعلم كميسر فقط لتوجيه الأطفال وتحفيزهم على ابتكار الافكار والأنشطة التي تناسب ميولهم الحالية وطموحاتهم المستقبلية.


ولفتت الاستاذة زينه إلى أن برنامج مهرجان الطفل السعيد سيتضمن العديد من الفقرات، منها رسم وتلوين مدينتنا الجميلة، تعبئة اوراق جيب أحلام الطفل السعيد من صنع ربات البيوت، اللعب بالمكعبات، تقديم عرض من اطفال روضة الفصل السعيد، مشاركات متنوعة للأطفال الزوار، وكذا محاضرة في السعادة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال مهارة التنسيق، حتى يتمكنوا من إقامة المعرض القادم بأنفسهم والذي سيقام في نهاية البرنامج الصيفي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016