-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة يطلع على سير العمل والنشاط في هيئة المواصفات

 



أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

الأربعاء /8/يونيو (2022م) 


 أطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر اليوم على  اعمال الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .


واستمع الوزير المطهر من مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد و نائبه الدكتور كمال مرغم إلى شرح مفصل حول نشاط  دائرة المختبرات ودائرة المقاييس والمصوغات .


 وخلال الزيارة أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المستهلك والحد من عملية التلاعب والغش والتجاري ..  مشيدا بالتجهيزات والكوادر العاملة في الهيئة .


ووجه وزير الصناعة والتجارة بشراء خمسة أجهزة جديدة لفحص الذهب لتسريع عملية فحص العينات بكل شفافية .. مؤكدا على سرعة انجاز عمليات الفحص وعدم التأخير في إظهار النتائج لمنع أي إعاقة لحركة تدفق السلع وخصوصا السلع الغذائية ومضاعفة الجهود ووتيرة العمل في عمليات الفحص .


وحث على ضرورة التحري بشأن الأوزان والمقاييس منعا للتلاعب والغش وحماية المستهلك .. لافتا إلى الحرص على تعزيز دور الهيئة في عملية فحص كل ما يدخل إلى البلاد وتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للوطن والمواطنين من خلال مساعدة الجهات ذات العلاقة في التأكد من السلع الاستهلاكية والمواد الأخرى المعروضة للبيع المستوردة والمنتجة محلياً ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.


كما اطلع الوزير المطهر إلى نشاط مركز المعلومات بالهيئة ودوره في الربط المعلوماتي الفوري لدخول السلع والبضائع في المنافذ وحركتها الداخلية ومراقبة مدخلات المواد الخام للمصانع ومنتجاتها.. مشيدا بالنظام الالكتروني للمركز واهميته في توفير قاعدة بيانات حول حركة ومخزون السلع .


واكد استعداد الوزارة لدعم الهيئة وتذليل الصعوبات لاستكمال انجاز مشروع بنك المعلومات والخطط التوسعية في انشاء المختبرات الحديثة في إطار تطوير العمل في الهيئة.


رافق وزير الصناعة والتجارة خلال الزيادة مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني  ومدير عام العمليات الرئيسية نجيب العذري .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016