-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

. .المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء

 



أخبار إقتصاد صنعاء /خاص 

السبت /1/أكتوبر (2022م) 





نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب صباح اليوم السبت بالعاصمة صنعاء ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس مجلس النواب الشيخ يحىى علي الراعي، القى المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعد فرصة للتزود من سيرته العطرة، وترسيخ الهوية الايمانية بمفهومها السليم والصحيح في أوساط المجتمع، ومحاربة الظلم وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

وأكد الخالد أن المولد النبوي، مناسبة عظيمة في نفوسنا ومنطلقا للتأسي برسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وخصوصا في خطواته العملية في تعزيز الجانب الاقتصادي والاهتمام بالإنتاج المحلي خصوصا ما يتعلق بإنتاج محاصيل الحبوب لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، بعد أن وصل إلى المدينة المنورة، حرص على توسيع النشاط الزراعي، وشجع المسلمين على الزراعة، وزرعوا مساحات إضافية بالنخيل، والقمح.

وأوضح الخالد أن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، قطعت شوطا كبيرا في إعداد المقومات الأساسية لزيادة الإنتاج المحلي من محاصيل الحبوب، حيث تم إنشاء أكثر من 50 جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب.

من جانبه القى الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضه كلمة أشار فيها إلى عظمة هذه المناسبة، وأهمية تعظيم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم مؤكدا أن التأسي بالرسول الكريم يتجلى اليوم بصورته الحقيقية في زراعة الأرض وتحقيق الأمن الغذائي لافتا إلى أن المنهج المحمدي هو منهج عمل وتحرك على الميدان، لبناء أمة وحضارة إسلامية كبيرة، ولم يكن محصورا في كيفية الوضوء والمسواك كما يعتقده البعض.

هذاوتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر أبو رواسي أرحب، وأناشيد وأوبريت عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016