-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيسان الأمريكي والتركي يشدان بالعلاقات الثنائية وسط توتر


أخبار دولية سياسية /رويترز.
وترى أنقره الوحدات امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود حركة تمرد في جنوب شرق تركيا، حيث يغلب الأكراد على السكان، منذ ثلاثة عقود.
وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني ضمن الجماعات الإرهابية.
وقال ترامب "ندعم تركيا في...الحرب ضد الإرهاب وضد الجماعات الإرهابية مثل (الدولة الإسلامية) وحزب العمال الكردستاني وضمان ألا يكون للجماعات الإرهابية أي مكان آمن."
وأضاف "نقدر أيضا الدور القيادي الذي تقوم به تركيا سعيا لإنهاء القتل المروع في سوريا".
وتعمل وحدات حماية الشعب الكردية كجيش للمناطق شبه المستقلة التي يقودها الأكراد والتي ظهرت في شمال سوريا مع تراجع سلطة الدولة في 2011 والذي واكب اندلاع الصراع في سوريا.
وترى واشنطن أن وحدات حماية الشعب كيان مختلف عن حزب العمال وشريك مهم في الحرب على الدولة الإسلامية.
كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما انتقدت حملة إردوغان على الصحافة التركية والمؤسسات الأكاديمية بعد الانقلاب الفاشل في يوليو تموز 2016. وجرى منذ إخماد هذه المحاولة الفاشلة اعتقال عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك وسعى بعض أنصار إردوغان إلى توجيه اللوم للولايات المتحدة عن محاولة الانقلاب.
ولم يشر ترامب خلال اجتماع يوم الثلاثاء مع إردوغان إلى سجل الرئيس التركي تجاه المعارضين أو تجاه حرية التعبير.

وشهدت الزيارة المزيد من التعقيد بسبب دعوات تركيا للولايات المتحدة لاتخاذ خطوات لتسليم رجل الدين التركي فتح الله كولن. ويتهم إردوغان أنصار كولن بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو تموز الالماضي وقد شن حملة صارمة عليهم انتقدتها واشنطن.   يتبع

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016