-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سول:نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي رصد الصاروخ الكوري الشمالي

أخبار دولية سياسية /رويترز 
وقال وزير الدفاع بكوريا الجنوبية هان مين-كو يوم الثلاثاء إن البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية يتقدم بوتيرة أسرع من المتوقع وذلك بعد ساعات من مطالبة مجلس الأمن الدولي بيونجيانج بوقف جميع التجارب النووية وتجارب إطلاق الصواريخ الباليستية وإدانته لتجربة صاروخية أجراها الشمال يوم الأحد.
وأضاف الوزير أمام البرلمان أن التجربة الصاروخية رصدها نظام ثاد الأمريكي للدفاع الصاروخي والذي أثار نشره الشهر الماضي غضب الصين.
وقالت بيونجيانج إن تجربتها الصاروخية دفاع مشروع في مواجهة العداء الأمريكي.
وتحدت كوريا الشمالية جميع الدعوات لوقف برامجها للتسلح حتى من جانب الصين حليفتها الكبيرة الوحيدة.
وتسعى كوريا الشمالية لتطوير صاروخ مزود برأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة ويقول خبراء إن تجربة الأحد خطوة أخرى نحو ذلك الهدف.
ودعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وقف فوري للتجارب الصاروخية والنووية التي تجريها كوريا الشمالية وقال السفير الأمريكي لنزع السلاح روبرت وود يوم الثلاثاء إن ثقل الصين مهم وإن بإمكانها بذل المزيد.
وقالت سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة نيكي هيلي إن الولايات المتحدة تعتقد إنها تستطيع إقناع الصين بفرض عقوبات جديدة من الأمم المتحدة على كوريا الشمالية وقالت إن واشنطن ستحذر الدول الداعمة لبيونجيانج وتستهدفها بعقوبات أيضا.
وأوضحت هيلي أن واشنطن لن تتحدث إلى كوريا الشمالية إلا بعد أن توقف برنامجها النووي. وكانت سفيرة الولايات المتحدة تتحدث للصحفيين قبل اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بشأن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.

وتبحث الولايات المتحدة مع الصين إمكانية فرض عقوبات دولية جديدة من الأمم المتحدة على كوريا الشمالية منذ التجربة الصاروخية السابقة التي أجرتها قبل أسبوعين.   يت

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016