-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المتوكل والشامي يؤكدان أهمية انعقاد الورشة الترويجية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة

 

أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل


اكد وكيل وزارة الكهرباء لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس -أحمد اسماعيل المتوكل - اهمية انعقاد الورشة الترويجية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في الوقت الراهن وفرصة للتعريف بما تمتلكه الوزارة من امكانيات كبيرة لاستثمار القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة..

واوضح الوكيل المتوكل في الورشة الترويجية والتي تنظمها على مدى يومين وزارة الكهرباء والطاقة بالعاصمة صنعاء حرص قيادة وزارة الكهرباء على ضمان أمن الطاقة الكهربائية وتنوع مصادر إنتاج الطاقة الصديقة للبيئة كمصدر مستدام وتحقيق إدارة كفؤة على أسس اقتصادية وتجارية وبأحدث الأساليب والتطور التكنولوجي.

واشار الوكيل المتوكل الى أن قطاع الكهرباء وعبر الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، ينبغي أن يتجه نحو استخدام البدائل المستدامة لإنتاج الطاقة وأن يكون على أتم الاستعداد لإنتاج الطاقة المتجددة واستخدام أدوات ترشيد استهلاك الطاقة من أجل مستقبل الأجيال.

من جانبه دعا رئيس اللجنة التحضيرية للورشة المهندس- عبدالجبار الشامي- الجميع إلى التوجه الاستثماري الجاد في مجال الطاقة البديلة والمبادرة في معالجة أي إشكاليات وصعوبات قد تظهر في هذا المسار.

واكد الشامي اهمية الطاقة البديلة وأبرزها الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح باستخدام دوران المراوح المصنعة لاستهداف الرياح وإنتاج طاقة كهربائية منها وطاقة المياه والطاقة الكهروحرارية.

وأوضح الشامي أن الهدف من الورشة، استقطاب القطاعين العام والخاص للمبادرة في استغلال توليد الكهرباء من مصادر الطاقة و استعراض الوضع الحالي للطاقة المتجددة في اليمن والامكانيات المتاحة لبلادنا من المصادر الطبيعية والوسائل والاليات المطبقة والمتعارف عليها دوليا لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة ومناقشة الٳصلاحات التشريعية والٲطر المؤسسية المطلوبة والمعوقات والصعوبات التى تواجه المستثمرين وكيفية ازالتها

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016