-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حلقة نقاشية بذمار حول تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية




أخبار محلية ذمار /ندي الاشول





اكد الشيخ محمد حسين المقدشي محافظ محافظة ذمار على استعداد السلطة المحلية لدعم المرأة في الوصول لمواقع اتخاذ القرار. وفق الدستور والقانون
خلال كلمته التي القاها في حلقة النقاش التي نظمها منتدى التنمية السياسية بذمار حول ( تعزيز المهارات القيادية والادارية للنساء في المؤسسات الحكومية )
وذلك ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار ، والذي أقيم بالتعاون مع مركز أبجد للدراسات والتنمية وبالشراكة مع زارة الادارة المحلية وبدعم من الوكالة الالمانية للتعاوم الدولي ال G.I.z وبرنامج الحكم الرشيد.
وأشاد محافظ المحافظة الشيخ محمد حسين المقدشي بدور المرأة وتميزها والتزامها الوظيفي خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يعيشها الوطن ، مؤكد على أهمية دورها في التنمية .
بدوره أشار الأستاذ علي العامودي ممثل ال G.I.z الى أهداف المشروع الرامية الى رفع قدرات المرأة الادارية وتعزيزات المهارات القيادية لها بما يمكنها من الوصول الى مواقع اتخاذ القرار كونها شريك اساسي في التنمية .
وقدمت خلال حلقة النقاش عدد من أوراق العمل كان اولها بعنوان ( واقع المرأة في مواقع صنع القرار ) تم استعراضها من قبل الأستاذة الطاف القرشي
وقدمت الأستاذة سميرة القانون مستشارة المحافظة تقرير لخطة المناصرة .
وورقة العمل الثالثة قدمتها الاعلامية الأستاذة نبيهة محضور بعنوان ( المراة في المؤسسات الحكومية ومعيقات الوصول لمواقع اتخاذ القرار )
خلال حلقة النقاش التي حضرها (94) مشاركا قدمت العديد من المداخلات الفاعلة لقيادات المكاتب التفيذية والمشاركين فيها .
وتم الخروج بعدد من التوصيات اهمها التاكيد على مبدأ تكافؤ الفرص وتطبيق معيار الكفأة واشراك المرأة في في رسم السياسات الاداريه وتفعيل الرقابة والتقييم العادل وفق معايير قابلة للقياس والتاكيد على اهمية تفعيل نظام الكوتا النسوية لتمثيل المراة بما لايقل عن 30 % في مواقع صناعة القرار في المؤسسات الحكومية ومختلف قطاعات الدولة .
حضر حلقة النقاش الأستاذة منى واصل منسقة البرنامج في المنتدى السياسي للتنمية وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية وممثلي لمنظمات المجتمع المدني والقياديات الادارية في المؤسسات الحكومية والناشطين الحقوقين .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016