-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نفذ موظفو شركة النفط وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة من كل فرع الجمهورية ونقابة المحطات النفطية.



أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل
4/12/2018/الأربعاء /ديسمبر




نفذ موظفو شركة النفط اليمنية وفروعها واللجنة النقابية بديوان عام وزارة النفط والمعادن واتحاد محطات المشتقات النفطية اليمنية اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمرة الثالثة على التوالي تنديداً بأستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية تحالف العدوان وعرقلتها من الوصول الى ميناء الحديدة.
وفي الوقفه الثالثة على التوالي في أقل من عشرة أيام أصدر المحتجون بيان أدانو فيه بأشد العبارات كافة الممارسات التعسفية والخطوات الأستفزازية والسلوك الإجرامي الذي يمارسه تحالف العدوان تجاه الشعب اليمني من تدمير ممنهج للأقتصاد الوطني وإستهداف مباشر للقطاع النفطي في اليمن على وجه خاص.
واستنكر البيان تعنت تحالف العدوان في إحتجاز سفن المشتقات النفطية وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة داعين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الجاد وتحمل مسؤوليتهم الكامله والقيام بواجبهم الأخلاقي والإنساني تجاه شعوب العالم وفقاً للإتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية.
وناشد البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة إطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة في ميناء جيبوتي تفادياً لأزمة إنسانية باتت تلحو في الأفق وتهدد حياة الملايين من اليمنيين نتيجة إنقطاع المشتقات النفطية عن المستشفيات والمراكز والمرافق الصحية بالإضافة إلى جفاف الكثير من المزارع وتوقف مصانع المواد الغذائية وتوقف حركة السير لوسائل النقل والمواصلات.
وطالب البيان بضرورة إيقاف الحرب التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر وفقك الحصار عن سفن المشتقات النفطية وتحييد القطاع الإقتصادي عن الحرب العسكرية والصراع المسلح بالإضافة الى رفع تقرير بالأضرار التي خلفتها هذه الحرب على المدنيين والأبرياء وتحميل تحالف العدوان المسؤولية الكاملة حيال ذلك .
ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للمشاركة في إيصال مطالبهم وإبراز مظلومية الشعب اليمني أمام المجتمع الدولي في كل المحافل والمؤتمرات الدولية وإيقاف الحرب الدامية التي تستهدف المدنيين منذ مايقارب الأربعة أعوام.
من جانبة أكد المهندس محمد سعد الأشرم رئيس نقابة موظفي ديوان عام وزارة النفط والمعادن ونائب مدير عام فرع شركة النفط بمنطقة الصباحة بأن الهدف من تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية هو مواصلة الضغط على الأمم المتحدة للقيام بدورها الانساني الذي أنشأت من أجلة والقيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني ورفع الممارسات التعسفية والسلوك الإجرامي الذي يمارسها تحالف العدوان في عرض البحر تجاه السفن الخاصة بشحن المشتقات النفطية وإحتجازها دون مبرر .
وأشار الأشرم إلى أن تعنت تحالف العدوان في إحتجاز السفن النفطية يتسبب في دفع غرامات تأخير ودمريجات لمالكي السفن مما يؤدي إلى رفع كلفة فاتورة إستيراد المشتقات النفطية من الخارج وإرتفاع أسعارها في السوق المحلية ويزيد من معاناة الشعب اليمني في الداخل .
وفي المقابل تسائل رئيس اتحاد محطات المشتقات النفطية اليمنية الشيخ / ناصر محمد الكميم عن السر الذي يقف خلف الصمت الدولي المطبق والتحرك الأممي الخجول إزاء الخطوات التعسفية التي تمارسها دول العدوان في حق الشعب اليمني وتعنتها المستمر في إحتجاز السفن ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة.
وقال الكميم بأن الاتحاد سيقف إلى جانب وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية من أجل مواصلة الضغط على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومطالبتهم بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها التحالف في ميناء جيبوتي .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016